رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهم جدًا.. "الصحة" تكشف زيادة أعداد مراكز تلقي لقاح كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


أعلن خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، عن زيادة أعداد مراكز لقاح كورونا بنحو 200 مركز جديد، من بينها 40 مركزًا مركزًا بمحافظة القاهرة، ليصبح بذلك إجمالي عدد مراكز تلقي اللقاح ٣٣٩ مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية، حيث بدأت منظومة تلقي اللقاح بـ ٤٠ مركزاً ثم تمت زيادتها لـ ١٣٩ مركزًا في مارس الماضي.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة أكدت مضاعفة أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي اللقاح على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من ٩ صباحًا إلى ٩ مساءً يوميًا.

وأشار مجاهد إلى التوسع في الفئات المستحقة لتلقي اللقاح بالتزامن مع الحصول على المزيد من دفعات لقاحات فيروس كورونا، موضحًا أن مصر استقبلت حتى الآن 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد إنتاج شركة «أسترازينيكا» كأول دفعة ضمن اتفاقية «كوفاكس» يوم الأربعاء الماضي، بالتعاون مع التحالف الدولي للقاحات والأمصال (GAVI) ضمن 40 مليون جرعة يتم استقبالها تباعًا على مدار عام 2021، بالإضافة إلى 50 ألف جرعة من نفس اللقاح تم استقبالها في شهر يناير الماضي، كما تم استقبال 680 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم» على مدار الفترة الماضية.

وتابع، أنه من المنتظر أن تستقبل مصر حوالي ٤.٥ مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا «استرازينكا»، ضمن اتفاقية «كوفاكس»، خلال شهر مايو المقبل.