ads
ads

العثور على أسرة كاملة أحياء تحت أنقاض عقار جسر السويس المنهار (صور)

ضحايا حادث انهيار عقار جسر السويس
ضحايا حادث انهيار عقار جسر السويس
ads

عثرت قوات الحماية المدنية على أسرة مكونة من 5 أفراد أسفل عقار جسر السويس المنهار تحت الأنقاض، مازالوا علي قيد الحياة، ويقوم رجال الإنقاذ بمحاولة انتشالهم، لنقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.


وكان محافظ القاهرة،  اللواء خالد عبد العال، لموقع حادث انهيار عقار جسر السويس وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة  عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار، حيث تم نقل 23 حالة إصابة إلى مستشفى السلام و4 حالات وفيات وجارى البحث عن وجود اشخاص تحت الانقاض .

وأمر «عبدالعال» بتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.


وبحسب عدد من شهود العيان في منطقة جسر السويس أن العمارة التي انهارت  يوجد بداخلها من 150 الى 100 عامل يحملون جنسيات مصرية وسودانية وسورية.

وأضاف: انه العقار المنهار يوجد به مصنع ملابس، والمنطقة تعانى من ظلام فى المنطقة نتيجة قطع الكهرباء، بجانب عدم وجود أوناش كافية لرفع حطام العمارة وإنقاذ بعض الضحايا الموجودين فوق الأنقاض.

وقال  مصدر أمني لـ"القاهرة 24 " أن حادث انهيار عقار مكون من 10 طوابق بمنطقة عين شمس، ناتج عن انفجار مصنع داخل العمارة التى وقع بها الحادث.



وذكر  أحد شهود العيان إن المصنع الذى وقع به الانفجار يقوم بتصنيع القماش وأن هزة أرضية ناتجة عن انفجار في البدروم تسببت فى انهيار العقار.

وشهدت منطقة تقسيم شارع ثلاجات جسر السويس بعين شمس محافظة القاهرة، اليوم السبت، انهيار عقار سكني مكون من 10 أدوار، فيما ترددت أنباء عن وجود ضحايا ومصابين تحت أنقاض العقار.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمحل الواقعة، وجاري فرض كردون أمني حول المنطقة لحين رفع الأنقاض وانتشال الضحايا، كما تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف لموقع الحادث.

العثور على أسرة كاملة
العثور على أسرة كاملة
العثور على أسرة كاملة