رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد حادث قطاري سوهاج.. قرارات مهمة غدًا بشأن السكة الحديد

حادث قطاري سوهاج
حادث قطاري سوهاج

كشف الإعلامي عمرو أديب، أن الدولة ستتخذ قرارات مهمة، غدًا السبت، بشأن عملية ضبط وتنظيم قطاع السكة الحديد، وذلك بعد حادث قطاري سوهاج، والذى راح ضحيته 32 متوفيًا، و165 مصابًا.

وأضاف «أديب» خلال برنامج الحكاية عبر فضائية «إم بي سي مصر»، إن حادث قطار سوهاج رهيب متسائلًا: "ليه مرفق النقل بالتحديد لعنة كدا! ليه هو اللي بيموت المصريين، ليه المرفق ده بالذات.. ليه المأساة عند مصر في المرفق دا! المرفق  دا مقبرة المصريين والوزراء".

وعبر عن استغرابه من المقارنات التي يقوم بها البعض حول الموقف الإعلامي من حوادث القطارات في فترة حكم جماعة الأخوان المسلمين والوقت الحالي.

وفجّرت وزارة النقل، مفاجأة مدوية، بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج، مؤكدة أنه أثناء مسير قطار 157 مميز (الأقصر ـ الإسكندرية) بين محطتي المراغة وطهطا، فتح مجهولون بلف الخطر لبعض العربات، وعليه توقف القطار.

 
وبحسب الوزارة، في هذه الأثناء وتحديدًا في تمام الساعة 11:42 صباحًا تجاوز قطار 2011 مكيف (أسوان القاهرة سيمافور 709) واصطدم بموخرة أخر عربة بقطار 157 مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى.

وأسفر الحادث عن وقوع عدد من الإصابات والوفيات، وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

وأمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بفتح تحقيق عاجل في حادث تصادم قطاري سوهاج.

وبحسب بيان للنيابة العامة، انتقل فريقًا من النيابة  إلى مقر الحادث لمباشرة إجراءات التحقيق.