ads
ads

«شوقي» يحسم مصير التابلت في الامتحانات

وزير التعليم يحسم الأمر بشأن نظام
وزير التعليم يحسم الأمر بشأن نظام التابلت

حسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مصير نظام التابلت، فيما يتعلق يعقد الامتحانات.


وبحسب تصريحات «شوقي» في جروب أولياء الأنور، عير جروب على «واتساب» امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية على التابلت وكل المرحلة الثانوية، موضحًا أن المنظومة التعليمية تواجه مشكلات عديدة منها جائحة كورونا ومع مشاكل الغش الجماعي والفترة الزمنية القصيرة المقررة للامتحانات يمتحن خلالها 18 مليون طالب وليس فقط طلاب أولى وثانية ثانوي.


وأضاف وزير التعليم:  هناك دول  كبرى أغلقت تعليمها، ومصر تجاهد ليستكمل الـ23 مليون طالب في التعليم العام والفني امتحاناتهم رغم الجائحة، مُشيرًا إلى أن تطوير التعليم الثانوي يتمحور حول طريقة بناء الأسئلة وطريقة التصحيح والتقييم ولا علاقة لهذا بما إذا كان الامتحان على ورقة أو على شاشة جهاز الكتروني.


وأكد «شوقي» أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي هي امتحانات شهر في سنة نقل، مشدداً على الطلاب مذاكرة المفاهيم ومخرجات التعلم وضرورة عدم الانشغال بجمع الدرجات، وأن يستفيدوا من معرفة مستواهم بالمقارنة بأقرانهم.


واختتم تصريحاته لافتًا إلى أن مصر أتمت أكثر من 48 مليون امتحان إلكتروني منذ مارس 2019 حتى مارس 2021، مؤكداً أن المقارنة مع دولة الكويت لا تجوز، موضحًا أن مصر تبني بنية تقييم إلكتروني هي الأكبر في العالم.