رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طريقتان للاستعلام بـ«شكل صحيح» عن نتيجة الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي

النبأ

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن ظهور نتيجة المتقدمين لحجز شقق الإعلان الرابع عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».

وقالت مي عبد الحميد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن نتائج الفرز حتى تاريخه لطلبات العملاء ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسـجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق، أسفرت عن مطابقة 187471 طلبًا للشروط بشكل مبدئي، وعدم مطابقة 88869 طلبًا للشروط بشكل مبدئي، وجار الانتهاء من فحص وفرز المستندات لـ27632 طلبًا، لتحديد مدى مطابقتهم للشروط بشكل مبدئي.

وفيما يخص طريقة الاستعلام عن النتيجة، أوضحت مى عبدالحميد، أنه يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتيـن.

الوسيلة الأولى
من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني (https://cservices.shmff.gov.eg/complaints)، حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى، والضغط على «نتيجة الفرز» لمعرفة موقفه الذي ينحصر بين 3 احتمالات، أولها «مُنطبق»، وثانيها «غير مُنطبق» وأسباب عدم الانطباق، وثالثها «الرقم غير مُسجل»، وذلك للمواطنين الجاري الانتهاء من فحص وفرز مُستنداتهم حتـى تاريخه.

الوسيلة الثانية
من خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم «9311» وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ 3 جنيهات، وسيقوم الصندوق بإرسال رسائل نصية للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانبهم.