رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عمر عمار خلال زيارته لـ «النبأ الوطني»: سأنفذ برنامجي الانتخابي حتى لو لم أوفق في الانتخابات (صور)

جانب من زيارة عمر
جانب من زيارة عمر عمار لجريدة النبأ الوطني

 زار المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفي، عمر عمار، جريدة «النبأ الوطني»، في إطار جولات المرشحين لعرض برامجهم الانتخابية استعدادًا لانتخابات  التجديد النصفي، المُقر عقدها الجمعة المُقبل 2 أبريل، بمقر نادي المُعلمين.

وبحسب «عمار»، سيبذل قصارى جهده لتقديم خدمات مميزة، والسعي لتحقيق العدالة بين الزملاء الصحفيين، بهدف استمرار العمل من خلال توفير خدمات متنوعة، منها الصحي والاقتصادي والاجتماعي، فضلًا عن العمل على الحفاظ على حقوق وحريات الصحفيين، وإعادة مكانة المهنة.


وأكد عمار خلال زيارته لـ«النبأ الوطني»: سأعمل على تنفيذ برنامجي، الانتخابي قدر استطاعتي، سواء وفقت في الانتخابات أم لا".

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الانتخابي لـ «عمار» يشمل عدة محاور، وهي: الخدمات والحريات والحقوق.


وجاء نص البرنامج الانتخابي للمرشح لعضوية النقابة، عمر عمار، كالتالي:

الزملاء والزميلات الكرام أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.. آمل دعمكم لي بأصواتكم من أجل تقديم خدمات مميزة وعدالة حقيقية تسود بين جموع الزملاء الصحفيين،  وذلك من خلال العمل باستمرار على توفير الخدمات المختلفة التي تصب في مصلحة الزملاء، خاصة الصحية والاقتصادية، بالإضافة إلى الحفاظ على المهنة وحقوق الصحفيين وحرياتهم.. وهذا برنامجي.


خدمات

سأعمل على تفعيل الخدمات التي سبق أن حصلت عليها من بعض الجهات الحكومية، خلال الانتخابات السابقة، والتي لم يتم تنفيذها من قِبل النقابة، ومنها مكتب الخدمات التموينية، ومعرض السلع الرمضانية الذي يعمل على تخفيف العبء المادي عن الزملاء وأسرهم،  بأسعار مخفضة عن السوق الخارجية، بمشاركة شركات وزارة التموين والتجار بالغرف التجارية.

كما أسعى لإقامة معرض لمستلزمات المدارس والملابس الجاهزة والأحذية، والأدوات المنزلية والكهربائية بأسعار مخفضة.

العمل على إنشاء مجموعة من العيادات الطبية في التخصصات المختلفة بمقر النقابة بأحد الأدوار الفارغة، من خلال التعاون مع مستشفيات ومعاهد وزارة الصحة، إضافة لخدمات طبية وجراحية جديدة تضاف لمشروع العلاج، مع توفير صيدلية بمقر النقابة.

العمل على عودة جمعية الحج والعمرة بالنقابة وتوفير تأشيرات الحج والعمرة من خلالها.

العمل على تأسيس شركة سياحية للحصول على حصة من تأشيرات الحج والعمرة من وزارة السياحة والتعامل مع الجانب السعودي مباشرة لتوفير الفنادق والإقامة خلال فترة المناسك بدلا من التعاون مع الشركات الخاصة، وتوفير خدمة حجز تذاكر الطيران.

العمل على عودة تذكر القطارات وأتوبيسات النقل العام والمترو بالتخفيضات اللازمة مرة أخرى.

العمل على توفير رحلات ترفيهية للسادة الزملاء وأسرهم، إلى جانب المصايف المختلفة بأسعار مخفضة جدا .

حقوق

العمل على الدفاع عن حقوق الزملاء الصحفيين بمؤسساتهم الصحفية "الحكومية والخاصة والحزبية" وتوفير ضمانات لعدم الفصل التعسفي لأي زميل.

الوقوف إلى جانب الزملاء الذين تعطلت صحفهم وإيجاد فرص عمل لهم، من خلال تجديد الطرح بعمل موقع إلكتروني كبير وصحيفة ورقية تتبع النقابة، والعمل على حل مشاكلهم التأمينية.

العمل على تثبيت قانون لزيادة البدل تلقائيا بنسبة 25% كل عامين دون ارتباطه بشخص النقيب.

العمل على رفع قيمة معاش الصحفيين ومساواة بالبدل.

العمل عل تمكين الزملاء من ممارسة حقوقهم داخل نقابتهم.

قمت بتكليف محام بتقديم بلاغ للنائب العام والجهات المعنية ورفع دعوى قضائية بمحكمة القضاء الإداري بوقف الكيانات الوهمية التي أساءت إلى مهنتنا وصورتنا المهنية في المجتمع بطرق غير قانونية وغير مشروعة ومبتذلة.

حريات

العمل على الدفاع عن الزملاء المعتقلين والمحتجزين دون تهم حقيقية والذين يعاني بعضهم من أمراض مستعصية داخل السجون دون تقديم العلاج اللازم لهم.

الاهتمام بالملف الصحي الزملاء وتوفير الأدوية والفحص الطبي باستمرار.

عمل زيارات دورية من المجلس والنقيب للزملاء بمحبسهم

والعمل على حضور أحد أعضاء المجلس تحقيقات النيابة الخاصة بهم.

الدفاع عن حرية الكلمة والنقد والرأي دون المساس بالزميل الصحفي.


السادة الزملاء هذا برنامجي الانتخابي سوف أعمل على تنفيذه قدر استطاعتي سواء وفقت في تلك الانتخابات أم لا.. معكم في أي وقت.

خدمات.. حقوق.. حريات

عمر عمار

لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

تحت السن رقم "29"

صحفي بمجلة الإذاعة والتليفزيون

مسؤول ملف التموين والتضامن والاجتماعي والصحة

نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالمجلة وأمين صندوق الزمالة ورئيس لجنة الرحلات والمصايف