رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية لشركة مشتقات الميثانول

جانب من اجتماعات
جانب من اجتماعات سابقة - أرشيفية


عقدت الجمعية العمومية لشركة السويس لمشتقات الميثانول، اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس هشام سليم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وبحضور الكيمائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات "إيكم" وقيادات الشركتين والجهاز المركزي للمحاسبات.

ووجه المهندس هشام سليم رئيس مجلس الإدارة، الشكر للمهندس طارق الملا وزير البترول على دعمه للشركة للمضي قدما في تنفيذ المشروع وبدء الإنتاج التجاري لأول مصنع للبتروكيماويات المتخصصة.

وأوضح سليم، أن المشروع يهدف إلى إنتاج مشتقات الفورمالدهيد اعتمادا على حوالي 45 ألف طن سنويا من مادة الميثانول المنتجة بشركة ميثانكس مصر، و48 ألف طن سنويًا من مادة اليوريا متجة من شركة موبكو، إضافة إلى مادة النافتالين المستوردة وحمض الكبريتيك المنتج بالسوق المحلس.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع، 140 ألف طن سنويًا تنقسم غلى 21 ألف طن من اليوريا فرومالدهيد سائلة تركيز 85%، و66 ألف طن سنويًا من راتنجات اليوريا فورمالدهيد السائلة، و53 ألف طن سنويًا من النافتالين فورمالدهيد المسلفن، وراتنجات اليوريا بطاقة 42 ألف سنويًا.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع الاستثماري 119 مليون دولار، منها 30% حقوق ملكية إضافية و70% قروض بنكية، ويقع المشروع في أرض الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بميناء دمياط بمساحة 100 ألف متر مربع، وفقًا لعقد المصادقة والموافقة بين الشركة القابضة وهيئة ميناء دمياط وشركة السويس لمشتقات الميثانول.