رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تابلت أو لاب توب لكل طالب.. مصادر بـ«التعليم» تكشف آلية تطبيق مشروع الإنترنت الآمن في المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعيلم الفني، عن أنه سيتم توزيع أجهزة تابلت أو لاب توب لجميع الطلاب، في الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي؛ وذلك استهداف الوزارة للتوسع في مشروع الإنترنت التعليمي الآمن.

 

وبحسب «المصادر»، الوزارة بدأت خطوات جدية لتنفيذ مشروع الإنترنت الآمن ومن بينها إتاحة البريد الإلكتروني الموحد، والذي يخدم 20 مليون طالب من الصف الرابع الابتدائي حتى المرحلة الثانوية والدبلومات الفنية وجميع المعلمين.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم، شددت على ضرورة عدم نشر أي تطبيقات تتعلق بتجميع البيانات من الطلاب أو المعلمين أو المدارس، وعدم نشر أي منصات تدريبية أو منصات تعليمية أو إجراء الاختبارات الأونلاين، إلا بعد التنسيق وقرار موافقة من قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات ثم تتطلق منصة التعليم المصري وهي الدليل الشامل للعام الدراسي.

 

ومن المقرر أن يتم ربط المدارس الإعدادية بشبكات الإنترنت، فضلًا عن ميكنة الفصول؛  وإتاحه محتوى رقمي للطلاب يتطلب توفير أدوات وصول الطلاب إليه للحصول على أكبر استفادة.


جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ تعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي إلكترونيًا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على الكتاب المفتوح open book.


وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم عقد امتحان إلكتروني على التابلت لطلاب الثانوية العامة في شهر أبريل المقبل كتدريب على الامتحانات.