رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة" تكشف عن عدد المواطنين المستهدف تطعيمهم خلال نهاية الأسبوع الجاري

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام، إنه من المُستهدف تطعيم 250 ألفًا من الأطقم الطبية والمواطنين من الفئات المُستحقة بنهاية الأسبوع الجاري، متابعًا أن الوزيرة الدكتورة هالة زايد عقدت اجتماع، اليوم السبت لمتابعة سير العمل بالمستشفيات وحصول الفئات المُستهدفة على لقاح فيروس كورونا.

وبحسب بيان سابق للوزارة، فإن الفئات المستهدفة هي الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على لقاح فيروس كورونا، كما راجعت شحنات اللقاحات التي يتم توزيعها على المراكز المخصصة لتلقي اللقاحات، وذلك بعد إجراء التحاليل اللازمة لها بمعامل هيئة الدواء المصرية.

وأضاف في بيان رسمي، اليوم السبت، أن هناك توجيهات وزارية بالتوسع في المراكز المخصصة لتلقي لقاح فيروس كورونا بالمحافظات التي بها معدلات تسجيل عالية من قبل المواطنين على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة راجعت خلال الاجتماع التقرير اليومي الذي يتم إعداده من قبل جميع المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، لمتابعة سير العمل بها والاطمئنان على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة للإعلام، أن التقرير يشمل متابعة توافر الأكسجين الطبي والمتوسط اليومي للاستخدام، وكفاءة عمل شبكات الغازات وتدريب الأطقم الطبية على عملية إمداد المرضى بالأكسجين الطبي، طبقًا للممارسات الإكلينيكية لبروتوكولات العلاج.