رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نور عبدالسلام: محمد السبكى كان عارف إنى أنا اللى بغنى فى "لؤلؤ" ومش عارفة ليه قال إنه صوت مى عمر

نور عبد السلام
نور عبد السلام

نور عبدالسلام: اسم داليدا هو السبب في نجاحي لأن الجمهور ظل يبحث عن أصله

مشاركتى فى "آراب أيدول" أحبطتنى وأضرتنى ولكن لم أستسلم

وقوفى بجانب مدحت صالح على مسرح الأوبرا جعل عائلى تؤمن بموهبتى

محمد السبكى كان عارف إنى أنا اللى بغنى فى "لؤلؤ" ومش عارفة ليه قال إنه صوت مى عمر

كواليس أغنيتى مع أكرم حسنى كانت كوميدية جدًا.. ودخلة أشرف جبنة فى الأغنية سبب كبير فى نجاحها

مفتكرش ممكن أكرر خوض تجربة "لؤلؤ" فى عمل فنى آخر.. ونفسى أقدم عملا استعراضي

أحلم بديو غنائى مع حسين الجسمى وبحب أم كلثوم وأصالة وشيرين عبد الوهاب ووردة 

 

 

دائما يقال إن "الصورة" لها عامل كبير في جذب انتباه الجمهور، ولكن هذه الموهبة استطاعت سرقة قلوب الجمهور بصوتها فقط، وأشعلت حالة من الجدل وجعلت الجميع يبحث عن صاحبة الصوت الذي هز السوشيال ميديا بعد أن تعمدت إخفاء شخصيتها، هي الفنانة الشابة نور عبد السلام التي فتحت قلبها في حوار مع لـ"النبأ" لتكشف لنا تفاصيل دخولها عالم الفن وسر نجاح شخصية "لؤلؤ" التي حققت نجاحًا كبيرًا منذ عرضها.

 

في البداية ماذا لو طلبنا منك أن تعرفي الجمهور بنفسك؟

 

اسمي الحقيقي نورهان أيمن محمد عبد السلام، خريجة كلية إعلام، بحب المزيكا منذ الصغر، وكنت الطفلة الاستعراضية في العائلة وكنت بحب سعاد حسني جدًا وبقلدها، ولكن مكنتش أعرف إني بغني، ثم لعبت أكتر من آلة موسيقية في المدرسة وكنت رياضية وبلعب سباحة وبطلة جمهورية ومكنش في وقت غير للمذاكرة والتمرين، ولم يكن هناك وقت للمزيكا ولكن كنت أحب أن أسمعها، حتى وصلت للجامعة.


ما هو مجال دراستك وهل درستِ الموسيقى؟

 

مجال دراستي إعلام ودرست موسيقى في كلية تربية موسيقية، وعملت تدريبات صوت كثيرة.

 


حدثينا عن تجربتك في برنامج اكتشاف المواهب "آراب أيدول"؟

 

شاركت في برنامج "اراب ايدول" في سن العشرين تقريبًا كنت أصغر متسابقة مصرية في البرنامج، وسافرت بالفعل ولكن ما حدث لي كان صادما جدًا لأني حصلت من اللجنة تقدير ضعيف، فجتلي صادمة كبيرة في شخصيتي وصوتي تأثر ونفسيًا تعبت جدًا وبعد عودتي من لبنان مكنتش عايزة أغني مرة أخرى، ولكن بعدها قررت أواجه وأدرس مزيكا وتحديث كل شيء حتى وصلت لهذه المرحلة.

 

من شجعك في تنمية موهبتك الغنائية؟

 

في البداية والدي ووالدتي كانوا رافضين دخولي عالم الغناء، كانوا يتمنوا مثل أي أب وأم أني أعمل موظفة في شركة، ولكن بعد حفلة الفنان مدحت صالح بدأ والدي يراني من ناحية أخرى وبدأ يؤمن بموهبتي وتنمية مهاراتي، ومن هنا دخلت كلية تربية موسيقية لمدة ثلاث سنوات وتمرنت على الغناء ودرست مقامات وتمرنت على العود.

 

ما كواليس مقابلتك مع النجم مدحت صالح بدار الأوبرا؟

 

أنا كنت طالبة بجامعة مصر في كلية إعلام، وكان عندنا في الجامعة أوبرا وكان في فرقة موسيقى عربية التي كان يطلق عليها (منتخب الجامعة) وكنت من أوائل الناس اللي دائمًا بتحضر بروفات وتشتغل في الكلية، بعدها شخص اصطحبني إلى دار الأوبرا مع فرقة موسيقى عربية وكانت تقيم حفلات للأستاذ مدحت صالح ويمكن كانت أول مرة أشوفه وهو من أول يوم كان شايف فيا حاجة مختلفة شوية لأني كنت أصغر واحدة فيهم.. وأول ظهور لي في الأوبرا كنت معاه على المسرح ووقفت بجانبه فدي بالنسبالي كانت حاجة قوية جدًا وهو وقوفي بجانب نجم كبير زي مدحت صالح، وهي التي دفعتني للأمام لأني مكنتش اكتشفت إن صوتي حلو أصلًا.

 

كيف بدأت مسيرتك الفنية؟

 

كنت في يوم من الأيام بغني في الجامعة حتى مر شخص بالصدفة وهو دكتور بكلية تربية نوعية اسمه وليد علام، وهو عازف موسيقي بدار الأوبرا المصرية على الكمانجا، وقالي أن صوتي حلو.

 

 

حدثينا عن كواليس تجربتك في مسلسل "لؤلؤ"؟ ومن رشحك للعمل؟

 

اللي رشحني للعمل، كان بوست على فيسبوك على حساب كلا من هيثم نبيل ونادر حمدي، وتواصلت معهم وأرسلت لهم نماذج غنائية ولكن وقتها لم أحصل على رد منهما، وبعد فترة قابلت المخرج محمد سامي عن طريق صديق مشترك، وأخبرني أنه بيعمل مسلسل جديد بطولة مي عمر، وطالعة فتاة شابة مغنية وبتقدم فن مودرن لطيف وبتقدم حاجات دراما أيضًا وأمامها في المقابل الفنانة نرمين الفقي التي تقدم لون غنائي درامي رايق وهادي وطربي، وعندما سمع صوتي في اللون الطربي رشحني على الفور لدور "كاميليا" لكن بعد فترة من التمرينات وغنائي لأغاني "لؤلؤ" تم التغيير وهذا لمطابقتي لشخصية "لؤلؤ".

 

 

هل يوجد جزء ثان من مسلسل "لؤلؤ" كما يتردد وهل سنراكي فيه؟

 

أنا شخصيًا معنديش معلومة قوية ومش متأكدة أن في جزء ثاني أم لا، ولكن مي عمر صرحت أن فيه جزء ثان، ولو اتعرض عليا الجزء الثاني هعمله طبعًا أكيد، بالعكس الجمهور اتعلق بي في الجزء الأول فطبيعي هكون موجودة بالفعل. 

 

 

ما سبب قرار الشركة المنتجة بإخفاء شخصيتك الحقيقية منذ فترة عرض المسلسل؟

 

هما كانوا عايزين يعملوا تشويق وجدل ليس إلا، ولا يوجد أي سبب آخر، لأن إذا كتب اسمي الحقيقي منذ البداية على المسلسل كان من الممكن أن لا يثير انتباه الجمهور، لكن الجدل الذي أثير حول مي عمر هي التي تغني وهذا صوتها الحقيقي، ولا من تكون صاحبة الصوت الحقيقي؟ وأنا تعمدت في أول أغنية أن أكون قريبة من شخصية مي عمر جدًا اللي هي "أنا لؤلؤ" وهذا جعل الجمهور يعتقد أنه صوت مي الحقيقي، ولكن عندما غنيت "أقوى من الحياة" الجمهور بدأ يبحث عن صاحبة الصوت خصوصًا بعد رد مي عمر على الجمهور في التعليقات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بأن هذا الصوت ليس صوتها، يمكن ده لو مكنش حصل مكنش كل ده بقى موجود.

 

ما سبب تعليق المنتج محمد السبكي حول أن مي عمر هي التي تغني في "لؤلؤ"؟

 

ضاحكة: أنا نفسي أقابله وأسأله بصراحة، أنا معرفش ليه قال كده بس هما كانوا بيحاولوا يعملوا جدل ويخلوا الجمهور يتكلم ويتشوق أكثر، وعلى فكرة السبكي عارف أن أنا اللي بغني في "لؤلؤ" وقابلته منذ فترة قصيرة وقالي صوتك حلو جدًا وهو عارف أني أنا اللي بغني طبعًا.

 

ما سر لقب داليدا؟ وهل تودين أن يعرفك الناس به؟ وألا تخشي المقارنة مع داليدا؟

 

قررت الظهور باسم نور عبد السلام، واللي اداني دفعة للأمام كنور هو اسم "داليدا" لأن الجمهور ظل يبحث عنها كثيرًا وكان متشوقًا لمعرفة من هي داليدا، ويمكن لو كنا كتبنا اسم نور عادي جدًا على تتر المسلسل زي أي حد يمكن مكنش هيعمل ضجة جامدة جدًا زي داليدا لأنه اسم جديد ومش موجود ومفيش غير داليدا واحدة -رحمة الله عليها- والناس فضلت تدور عليا.. طبعًا في البداية خوفت من فكرة مقارنتي بالفنانة الراحلة داليدا في وقتها، ولكن عندما تحدثت مع المخرج محمد سامي قولنا ممكن تكون حاجة مثيرة تجعل الجمهور لديه فضول يعرف من هي "داليدا" وأكيد الجمهور كان هيعمل مقارنة وهذا فخر لي وكنت خايفة ومبسوطة، ولكن بعد فترة الجمهور هو اللي اختار "نور" لأنه عجبه شخصيتي الحقيقية وفضل أن أظهر وتستمر بها.

 

لماذا لم تظهري مع مي عمر في المقابلات التليفزيونة بعد نجاح المسلسل وهل هذا متعمد؟

 

بالعكس كل ما حدث كان بترتيب مسبق وفكرة أن لم يتم الحديث عني بشكل مباشر كله مدروس، والجمهور ظل يتساءل لماذا مي عمر خلال لقائها لم تكشف عن صاحبة الصوت الحقيقي واكتفت بأن تصرح بأن صوت "لؤلؤ" يعود لشخصية أخرى وليست هي، مما أثار جدل الجمهور وكان هذا لأن الإعلامية منى الشاذلي كانت تود أن تحصل خلال الحلقة على سبق وتفاجئ به الجمهور وبالفعل الحلقة حققت ملايين المشاهدات منذ عرضها وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الجدل والتشويق كان في مصلحتي جدًا.

 

ما رأيك في تجربة الظهور في عمل فني بصوتك فقط وهل تعتبرينها بداية فقط أم يمكن تكرارها؟

 

كانت فرصة جيدة جدًا بالنسبة لي أن أول شغل ليا يبقى مع أستاذ محمد سامي ومي عمر وفريق عمل جبار زي فريق "لؤلؤ" وإدوارد وأحمد زاهر والكاتب محمد مهران ناس كتير كانت موجودة في العمل يمكن بالنسبة لي متعملتش معاهم شخصيًا كتير بس كان شرف لي التعامل معهم.. وقبل كل ده أن أول عقد شغل يبقى مع شركة سينرجي فهذه كانت فرصة جيدة لي جدًا.. وأنا مشوفتش أي حد من فريق العمل غير محمد سامي حتى الآن.. ومقابلتش مي عمر وجهًا لوجه ولكن كلمتني في الهاتف أكثر من مرة وهذا لانشغالها بـ "لؤلؤ" وبعد الانتهاء منه مباشرًا دخلت على تصوير مسلسل "نسل الأغراب" ومكنش في وقت للمقابلة.. وأنا مش عارفة ممكن أكرر تلك التجربة مرة أخرى أم لا إذا قررت تكرارها أفضل أن أشارك في تترات مسلسلات، أو أشارك في العمل الدرامي بشخصيتي أنا وليس شخصية شخص آخر، معتقدش هعمل ده تاني، ولكن لو في جزء ثاني من"لؤلؤ" أنا ممكن أبقى موجودة لأني بقيت جزء أساسي من المسلسل.

 

هل بالفعل كان من المقرر أن تغني شخصية أخرى غير لؤلؤ؟


في البداية لما بعت لهيثم نبيل ونادر حمدي لما كانوا حاطين بوست على فيسبوك بعتلهم أغاني شبه أغاني "كاميليا" التي جسدت شخصيتها الفنانة نرمين الفقي، لأني مكنتش أعرف إيه العمل بالضبط فبعتلهم أغاني شوية قديمة مثلا لأصالة اللي هي قريبة لشخصية "كاميليا" في وقتها محمد سامي سمع اللون ده بس فكان مقرر أني هكون صوت "نرمين الفقي" بس لما سمع كذا حاجة لي ولما شوفته طلب مني أن أغني لون آخر غير اللي سمعه، وبالفعل لما سمعني قرر أني "كاميليا" ولكن هيثم نبيل كان له رأي آخر وطلب من أن أجرب غناء أول أغنية التي تحمل اسم "أنا لؤلؤ" ونشوف النتيجة، وبعد أسبوعين كلمني وقالي خلاص قرار نهائي هتغني شخصية "لؤلؤ".

 

وما رأيك في ردود الأفعال حول تجربة لؤلؤ؟

 

مكنتش متخيلة ردود الأفعال على المسلسل، وكنت سعيدة جدًا، وبتابع تعليقات الجمهور على المسلسل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والحمد لله الجمهور حبني في اللون الغنائي القديم والدرما واللون المطرقع اللذيذ وهذا أعطاني دفعة قوية.

 

حدثينا عن فكرة تقديم ديو غنائي مع الفنان أكرم حسني ومحمود الليثي في "لؤلؤ"؟

 

شخصية أشرف جبنة التي قدمها النجم أكرم حسني كانت رائعة وهو كوميديان جبار ومشهد دخوله أصلًا في الأغنية سبب نجاحها، ومكنتش حافظة الأغنية وكنت راجعة من السفر، والورق كان قدامي وأكرم كان ليه دور كبير جدًا وكان بيحاول يخرجني برا المود، وفي البداية اتكلمنا وأكلنا مع بعض ثم بدأنا التسجيل وكان يوما كوميديا، ولكن لا يوجد كواليس كثيرة لأغنيتي مع "الليثي" لأني لم أقابله وقت تسجيل الأغنية.

 

ما الذي تطمحين لتحقيقه في عالم الفن؟

 

طموحي أن أكون من أشهر 5 مطربين في الوطن العربي كصوت نسائي، وياريت أقدر أعمل ده خلال الخمس سنوات القادمة.

 

هل تجربة مسلسل "لؤلؤ" شجعتك على تقديم عمل فني غنائي استعراضي؟

 

نفسي جدًا أقدم عمل غنائي استعراضي، وكنت بقعد أتفرج على استعراضات مسلسل "لؤلؤ" في البيت وأقعد أقلدها أمام المرآة، ونفسي الفترة الجاية أقدم ده.

 

الجمهور حس بتنوع كبير في الأغاني.. إزاي قدرتي تجمعي بين أكتر من لون غنائي؟

 

الحلو أن يبقى في فنان بيجمع بين لونين مختلفين، وأنا عملت ده في "لؤلؤ" قدرت أغني "أقوى من الحياة" و"متسابة" وبرضة قدرت أقول "علي المزيكا" و "جرا إيه ياكراش" والحاجات اللي شوية خفيفة وقدرنا نوصل بيها لسن معين من الجمهور، مش بس كده إحنا كمان جوه المسلسل غنيت حاجات لشادية ولنجاة مثل "أما براوة" واستطاعنا أيضا الوصول لفئة معينة من الجمهور، وقدرنا نقدم اللي شبه أصالة واللي شبه نانسي عجرم.

 

من هو مطربك المفضل؟

 

أصالة وشيرين عبد الوهاب وماجدة الرومي وأم كلثوم ووردة ونفسي أعمل ديو غنائي مع حسين الجسمي.

 


هل هناك أعمال فنية جديدة ستشاركين فيها؟


أستعد لطرح أغنية جديدة سأطرحها  خلال شهر تقريبًا وممكن تنزل بعد رمضان، ويارب تنال إعجاب الجمهور.. وليا مشاركة سينمائية لأول مرة في فيلم "30 مارس" مع أحمد الفيشاوي ودينا الشربيني، وقدمت دور صغير وشخصية مختلفة جدًا عني شكلًا وموضوعًا، والمقرر طرحة خلال الفترة المقبلة.