ads
ads

الإعلان عن طرح 125 ألف وحدة سكنية بالمشروع الاجتماعي وسكن مصر لجميع الفئات

النبأ
عبدالهادي أبوطالب
ads

كشفت مصادر بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الأيام المقبلة سوف تشهد طرح جديد من وحدات مشروع «سكن لكل المصريين»، الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم طرح المرحلة الأولى منه بالإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى طرح وحدات للإسكان المتوسط.

وقالت المصادر، إن الطرح الجديد لوحدات «سكن لكل المصريين»، سوف يتضمن وحدات لمحدودي الدخل بمشروع الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى وحدات لمتوسطي الدخل بمشروع سكن مصر، مشيرة إلى أن هذا الطرح هو المرحلة الثانية من هذا المشروع.

وطبقًا للمصادر، فإنه من المقرر أن تشمل المرحلة الثانية من مشروع «سكن لكل المصريين» طرح نحو 125 ألف وحدة سكنية بمشروعي الإسكان الاجتماعي وسكن مصر.

وأوضحت المصادر، أن المدن التي من المقرر أن يشملها  طرح المرحلة الثانية من «سكن لكل المصريين»، مدن «6 أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور الجديدة، حدائق العاصمة»، بالإضافة إلى عدد من المدن الأخرى. 

ولفتت المصادر إلى أن الطرح سوف يشمل وحدات إسكان اجتماعي 90 مترًا مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، وكذلك وحدات 75 مترًا مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، وهذه الوحدات جميعها كاملة التشطيب، وسوف يتم سداد ثمنها بنظام التمويل العقاري على سنوات تصل لـ20 عامًا.