رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم تفجر مفاجأة بشأن استكمال الدراسة بالتيرم الثاني

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

فجرت وزارة التربية والتعليم، مفاجأة للطلاب وأولياء أمورهم مفاجأة بشأن استكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وذلك من خلال إتاحة 3 خيارات أمام الطالب لاستكمال الدراسة.

وأوصت الوزارة أولياء الأمور المتخوفين من تفشي كورونا، الاختيار من بين الثلاث بدائل المتاحة على أن يتعهد ولي الأمر ألا يؤثر ذلك على التحصيل الدراسي للطالب.


وتشمل الاختيارات الثلاثة التي وفرتها الوزارة الآتي:


رفع الغياب

قررت وزارة التعليم أن يكون حضور الطلاب إلى المدارس اختياري، ورفعت احتساب أيام الغياب، بشرط توقيع ولي الأمر الراغب في عدم إحضار ابنه على إقرار رسمي منه بذلك.

واشترطت الوزارة على ولي الأمر التعهد بضرورة انتظام ابنه في التحصيل الدراسي عبر التعليم عن بُعد، باستخدام المنصات الإلكترونية والفضائيات التعليمية التي وفرتها.

 

الحضور للمدرسة

وحددت الوزارة أيام معينة للحضور بالنسبة للطلاب الراغبين في الحضور إلى المدارس، وجاءت كالتالي:

 

– الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: الحضور في “مدارس الفترة الواحدة” سيكون 4 أيام في الأسبوع، على أن يكون الحضور في المدارس الفترتَين 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

 

– الصفوف من الرابع حتى السادس الإبتدائي: الحضور في “مدارس الفترة الواحدة” سيكون يومَين أسبوعيًّا، على أن يكون الحضور في المدارس الفترتين 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


– الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي: سيكون الحضور يومَين أسبوعيًّا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

 

– الصفوف من الأول إلى الثالث الثانوي: الحضور يكون يومَين أسبوعيًّا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطلاب على مستوى المدرسة.

 

إعادة السنة الدراسية

هذا بالنسبة للطلاب غير الراغبين في اختيار أحد الخيارين السابقين، ويمكنهم إعادة السنة الدراسية.