ads
ads

خطوة مهمة لـ«النويهي» لتوفير لقاح كورونا للصحفيين قبل 19 مارس (مستند)

الزميل هيثم النويهي
الزميل هيثم النويهي
عرفة محمد أحمد

تقدم هيثم النويهي، الصحفي بجريدة «الأخبار» والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، بطلب لـلدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، طالب فيه بتوفير لقاح فيروس كورونا لكافة الصحفيين واعتبارهم من الفئات الأولي بالحصول عليه.

وقال "النويهي" في بيان له، إنه رغم المخاطر والظروف بالغة السوء التي فرضتها جائحة كورونا إلا أن الصحفيين منذ بداية الجائحة وهم يؤدون عملهم بكل عزيمة وإصرار لم تمنعهم المخاطر والتهديدات من أداء دورهم الذي يعتبرونه رسالة وواجب وطني أكثر منها مهنة.

وأشار "النويهي" بالطلب إلى سقوط العديد من الزملاء الصحفيين إما مصابا أو شهيدا جراء الإصابة بفيروس كورونا وأن ذلك أكبر دليل على حجم الجهد الذي بذلوه خلال الفترة الماضية في ظل ظروف عمل قاسية تستوجب التواجد بشكل دائم في كل الفاعليات ومواقع الأحداث.

وتابع: «إذا كان إجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين يوم الجمعة ١٩ مارس المقبل أصبح أمرا مؤكدا فإنه من الملح والضروري توفير اللقاح للصحفيين قبل هذا المواعد حفاظا على صحة الزملاء الذي سيدفعهم واجبهم للتواجد داخل مقر نقابتهم لإتمام جمعيتهم العمومية».

وطلب "النويهي" من الدكتورة هالة زايد، بإدراج الصحفيين ضمن الفئات الأولي بتوفير لقاح التطعيم ضد فيروس كورنا للصحفيين لدورهم وظروف عملهم التي لا تقل أهمية عن باقي الفئات التي حصلت على اللقاح.

ويوم الجمعة الماضي، قررت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة، تأجيل اجتماع الجمعية العمومية لإجراء انتخابات التجديد النصفي على مقعد «النقيب» و«6» من أعضاء المجلس لعدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية والمقدر بنسبة (50٪+1)، لمدة أسبوعين؛ بعد أن سجل في الجمعية العمومية 157 عضوًا؛ 145 من النقابة العامة، و12 من نقابة الصحفيين الفرعية في الإسكندرية.

ووفقًا للمادة رقم 35 من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970، فإنه «في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية في المرة الأولى، (50 % + 1)، تتم دعوة الجمعية العمومية للانعقاد يوم الجمعة 19 مارس 2021 بنسبة حضور 25 %».

وتجرى الانتخابات المقبلة على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و«6» من أعضاء المجلس وهم الزملاء: «محمد خراجة، جمال عبد الرحيم، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد، عمرو بدر».
خطوة مهمة لـ«النويهي»