رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يتكون من «13» محورًا.. تفاصيل برنامج دعاء النجار المرشحة في «انتخابات الصحفيين»

الزميلة دعاء النجار
الزميلة دعاء النجار

كشفت الزميلة دعاء النجار، المرشحة في انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، "تحت السن"، عن تفاصيل برنامجها الانتخابي، مشيرة إلى أن هذا البرنامج سيكون عهدًا بينها وأعضاء الجمعية العمومية، بعيدًا عن الشعارات وكثرة الوعود.

ويتلخص برنامج المرشحة دعاء النجار في النقاط التالية:

*مواصلة السعي للحفاظ على هيبة وكرامة أبناء المهنة والتفاوض مع كل الأطراف المعنية لتحسين الأوضاع المالية والاقتصادية للعاملين فى المهنة.

*جارٍ العمل على استعادة حق الصحفيين فى الخصم على تذاكر المترو ووسائل النقل العام.

*السعى لزيادة القرض الحسن ليصبح 3 فئات 5، و10، 25 ألف جنيه.

*تخصيص لجنة للمرأة داخل النقابة تهتم بقضايا حواء بشكل عام، ومشكلات الصحفيات وما يتعرضن له خلال ممارستهن للعمل الصحفي والسعي لتوفير ظروف أفضل للصحفيات المغتربات وتقديم الحماية اللازمة لهن.

*تفعيل دور النقابة فى التصدى لمنتحلى الصفة وكل ما من شأنه الإساءة للمهنة والمساس بهيبة العاملين بها.

*مواصلة السعي من أجل الإسراع في حل مشكلة النادي البحري بالإسكندرية، وجدولة الديون المستحقة للمحافظة وكل المشكلات المعلقة بحقوق الصحفيين في أندية أو أراضي.

*التواصل مع بعض الأندية المشهورة لتقديم تسهيلات للصحفيين للعضوية سواء تخفيض أو تقسيط والحصول على عدد من العضويات الشرفية.

*العمل على تطوير الدورات التدريبية في النقابة بما يتواءم مع التطور العالمي في الصحافة والتعاون مع مؤسسات التدريب الصحفية العربية والعالمية لتنمية مهارات الزملاء.

*السعي لتوقيع برتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، لحصول الصحفيين على دورات مخفضة في التثقيف السياسي والأمن القومي.

*الاتفاق مع الجهات المعنية على تخصيص دور مناسبات للصحفيين وأسرهم، أو الحصول على تخفيضات كبيرة بالدور الحالية.

* وضع دراسة لاستغلال باقي الأدوار الشاغرة بالنقابة لإيجاد موارد جديدة.

*التواصل مع عدد من المعارض المعروفة لحصول الصحفيين على تخفيضات كبيرة في أسعار السيارات وتسهيلات في السداد.

*تخصيص لجنة معنية بمتابعة الأفكار والمقترحات البناءة التى جاءت ببرامج الزملاء المرشحين وعرضها على المجلس لاتخاذ اللازم نحو تنفيذها.

يذكر أن الزميلة دعاء النجار، رئيس قسم بجريدة «الجمهورية»، والمسئولة عن الملف الصحفى وتغطية أخبار نقابة الصحفيين، والهيئة العامة للاستعلامات والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، واتحاد الصحفيين العرب لأكثر من «8» سنوات.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين لإجراء الانتخابات على منصب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة، لـ19 مارس الجارى، لعدم اكتمال النصاب القانونى.

ويكون انعقاد الجمعة العمومية فى 19 مارس، صحيحًا بحضور (25%) من الأعضاء المسددين للاشتراك.

وتجرى الانتخابات المقبلة على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و«6» من أعضاء المجلس وهم الزملاء: محمد خراجة، جمال عبد الرحيم، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد، عمرو بدر.