ads

فوائد "خيالية" لمضغ القرنفل على معدة فارغة.. تعرفي عليها

قرنفل
قرنفل
ads


يعد القرنفل من الأعشاب الضرورية التى تعطي النكهة للعديد من الوصفات، بالإضافة إلى فوائده العلاجية التى تعمل كمسكن للآلام وخاصة آلام الأسنان.

ويعد تناول القرنفل على الريق ذو فوائد متعددة، حيث أنه يحتوي على فوائد طبية تساعد على علاج الالتهابات والحماية من الإصابة بمرض السكري.

فوائد مضغ القرنفل على الريق
• مضغ القرنفل على الريق لتقوية الجهاز المناعي
القرنفل من الأعشاب المهمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، ومضغه على الريق يوميا يساعد على تقوية الجهاز المناعي مما يساعد على التقليل من الالتهابات، ومقاومة العدوى الفيروسية والبكتيرية مما يقي من الإصابة بالأمراض المختلفة.

• مضغ القرنفل على الريق للتقليل من الحموضة
ويحظي القرنفل بأهمية مميزة للصحة لكونه يساعد على تعزيز الجهاز الهضمي، حيث يزيد من إنتاج اللعاب.

• مضغ القرنفل على الريق للتخفيف من ألم الأسنان
يعاني كثيرون من مشكلات بالأسنان مثل الالتهابات والألم الناتج عن التسوس، ويمكن التقليل من حدة الألم من خلال مضغ بعض من القرنفل؛ إذ يضم الأوجينول، وهو من المطهرات الطبيعية التي تحمي اللثة والأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

• مضغ القرنفل على الريق للتقليل من الشهية
القرنفل يقلل كذلك من الشعور بالجوع لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ويعتبر مهما للمساعدة على إنقاص الوزن الزائد، وعند تناوله بين الوجبات أيضا فإنه يقلل من الشهية.

• مضغ القرنفل على الريق لحماية الجهاز التنفسي
يساعد على حماية الجهاز التنفسي، لكونه يقي من العدوى الفيروسية والبكتيريا المسببة لنزلات البرد والأنفلونزا. والوقاية من التهاب الشعب الهوائية، وهنا يمكن مضغه أو غليه ثم تناوله.

• مضغ القرنفل على الريق لتنظيم السكر بالدم
يحتوي القرنفل على المنجنيز الذي له دور قوي في تنظيم معدل السكر بالدم، كما يعزز الأنسولين بالجسم. مما يساعد على تنظيم مستويات السكر، ولهذا ينصح بتناوله لمرضى السكري.