ads
ads

أسهل طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية وسداد قيمتها إلكترونيًا

مخالفات المرور - أرشيفية
مخالفات المرور - أرشيفية
أحمد عمران

حرصًا من موقع «النبأ» الإخباري على تقديم خدمة متميزة للقارئ الكريم، يقدم الموقع أسهل طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا وسداد قيمة المخالفات عبر وسائل التحصيل الالكتروني التي حددتها وزارة الداخلية تخفيفا عن المواطنين، في إطار خطة الحكومة بتقديم خدمات إلكترونية للمواطنين لتسهيل التعاملات اليومية وقضاء متطلباتهم دون وقت أو جهد خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيًا
يستطيع أصحاب السيارات وسائقين المركبات الاستعلام عن مخالفتهم المرورية إلكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية الرسمي بإتباع الخطوات التالية: أولًا يتم تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط (اضغــــــــط هنـــــــــــــا)

• اختر نوع الخدمة المطلوبة من القائمة الرئيسية (المرور)، ثم الضغط على أيقونة (الاستعلام عن المخالفات)

• اكتب بيانات صاحب السيارة المراد الاستعلام عنها كاملة (الاسم رباعي، الرقم القومي، العنوان... إلخ)، واكتب بيانات السيارة المراد الاستعلام عن مخالفتها.

• حدد إدارة المرور التابعة لها السيارة المراد الاستعلام عن مخالفتها.

• اضغط على زر (الاستعلام) ثم يظهر لك إجمالي قيمة المخالفات المرورية.

دفع قيمة المخالفات المرورية إلكترونيا
عقب اتباع خطوات معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة عبر موقع وزارة الداخلية والاستعلام عن قيمتها يمكن لصاحب السيارة الدفع إلكترونيا عبر وسائل الدفع الالكتروني التي حددتها وزارة الداخلية المواطنين لتحصيل قيمة المخالفات المرورية عن طريق بطاقة الائتمان البنكية تفادي للذهاب إلى مقر الإدارة العامة للمرور التابعة لها السيارة والدفع الكاش تجنب لانتشار عدوى كورونا.