رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يكشف «مصيبة سودة» بشأن نماذج الامتحان المجمع المتداولة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

فجّر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مفاجأة مدوية بشأن النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة، المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن الوزارة لم تنشر أي نماذج امتحانية استرشادية للامتحانات متعددة التخصصات لصفوف النقل على موقعها الرسمي.


وبحسب تصريحات «شوقي» في جروب «مشروع مصر القومي»  كل ما يتم تداوله من نماذج امتحانية غير رسمي، ولا داعي لأي قصص وروايات وتساؤلات أخرى.

 

وكشف وزير التعليم عن إن الوزارة ستنشر النماذج الرسمية على موقع منصة التعليم المصري، بعد اكتمال المراجعات المعتادة.

 

تجدر الإشارة إلى أن مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت عن بعض النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة أو متعددة التخصصات لصفوف النقل، والتي تم تداولها أول أمس وعليها لوجو الوزارة.


وبحسب المصادر النماذج المتداولة هي نماذج امتحانية استرشادية مسربة من داخل وزارة التعليم قبل إجراء تعديلات عليها لطرحها في صورة نهائية للطلاب، موضحةً أن الأسطوانة المدمجة المحمل عليها النماذج الاسترشادية لامتحانات الفصل الدراسي الأول للامتحان المجمع التي تم تسريبها مساء أمس وتداولتها جميع وسائل الإعلام وكذا مواقع التواصل الاجتماعي كانت غير دقيقة وبها أخطاء من حيث مواصفات الورقة الامتحانية في عدد الأسئلة الاختيارية على عكس ما حددته وزارة التربية والتعليم في كتابها الدوري التنظيمي، والذي أبلغت به مديريات التربية والتعليم، فضلًا عن احتوائها على أسئلة من قواعد دروس الفصل الدراسي الثاني، ومن خارج المنهج.

 

وأشارت المصادر إلى أن رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة قامت بسحب الأسطوانة المدمجة المحمل عليها النماذج الاسترشادية بعد اكتشاف أخطاء بها بحاجة إلى تعديل فوري من قبل مستشاري المواد التعليمية بديوان عام الوزارة، قبل طرحها لطلاب صفوف النقل للتدريب عليها قبل إجراء الامتحانات المقرر عقدها في ٢٧ فبراير الجاري.

 

 واختتمت المصادر تصريحاتها بأن وزير التعليم، أصدر توجيهاته لقطاع التعليم الفني بالوزارة بسرعة الانتهاء من النماذج الرسمية للنماذج الاسترشادية للامتحان المجمع لصفوف النقل، لنشر النسخة النهائية على منصة التعليم المصري اليوم.