ads

هاجم مجلس الصحفيين.. تفاصيل المداخلة الهاتفية لـ«رفعت رشاد» مع الإعلامي سيد علي

رفعت رشاد وضياء رشوان
رفعت رشاد وضياء رشوان
عرفة محمد أحمد
ads

قال رفعت رشاد، عضو مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، إنّ تأجيل انتخابات التجديد النصفي بالنقابة سيدخلنا في «مأزق قانوني»، لا سيما أنّ تلك الانتخابات موعدها وفقًا للقانون يكون في الجمعة الأولى من مارس المقبل ( 5مارس )، متسائلًا: إذا أُجلت الانتخابات: فمتى ستبدأ دورة المجلس الجديد؟ هل بناءً على موعد فتح باب الترشح أم بناءً على الموعد الجديد الذي ستجرى فيه الانتخابات؟

وأضاف «رشاد» في مداخلةٍ هاتفيةٍ مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بفضائية «الحدث اليوم»، أنّ الدولة أجرت انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب، فضلًا عن فرعيات نقابة المحامين، ولم تحدث مشكلات، متسائلًا: «لماذا نقابة الصحفيين بالذات يُحذّر من انتخاباتها؟».

وتابع: «لماذا صمتت وزارة الصحة عن إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ في وقت انتشار كورونا، ومع ذلك رأيها غير ملزم، وكذلك فتوى مجلس الدولة»، مهاجمًا مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان الذي طلب فتاوى من هذه الجهات (قاصدًا وزارتي الصحة والداخلية ومجلس الدولة) قبل إجراء الانتخابات.

وأكد المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أنّ حديث وزارتي «الداخلية» و«الصحة» أحزن قطاعًا عريضًا من الصحفيين، وهناك نية غير حسنة في مسألة تأجيل الانتخابات، والنقيب يريد الاستمرار لدورةٍ جديدةٍ.

وفى وقت سابق، أكد خالد ميرى رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، أن وزارة الصحة رفضت إقامة سرادق الانتخابات بسبب فيروس كورونا وخطورتها على صحة الأعضاء.

وأضاف أنّ وزارة الداخلية استناداً لرأى وزارة الصحة، أكدت رفض إقامة سرادق فى شارع عبد الخالق ثروت بسبب منع التجمعات مع التزامها بتأمين الانتخابات داخل مبنى النقابة إذا أصرت النقابة على عقد الانتخابات.

وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لـ«نقابة الصحفيين»، أمس الإثنين، باب تلقى طلبات الترشح لمنصب «النقيب» وعضوية المجلس.

وترشح لمنصب النقيب «6» مرشحين كما تقدم «55» صحفيًا بأوراق ترشحهم لعضوية مجلس النقابة.

وتجرى الانتخابات المقبلة في شهر مارس على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و«6» من أعضاء المجلس وهم الزملاء: محمد خراجة، جمال عبد الرحيم، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد، عمرو بدر.