ads
ads

حملة مرورية كشفت «ألاعيب عفاريت الأسفلت» على طرق أسوان

العميد أحمد سامى
العميد أحمد سامى
الرشيدى خالد


شنت إدارة المرور بمديرية أمن أسوان، تحت إشراف اللواء عصام عثمان، مساعد وزير الداخية لمديرية الأمن، حملة مرورية على الطرق السريعة والصحراوية والزراعية بنطاق المحافظة للحد من الحوادث.

وأسفرت الحملة بقيادة العميد أحمد سامى، مدير إدارة المرور، والعقيد محمد زردق رئيس مباحث المرور، وبمشاركة عدد من ضباط الإدارة، عن ضبط 535 مخالفات مرورية، وتم سحب العينات العشوائية للسائقين على الطرق بإجمالى 25 عينة، جاءت نتائج التحاليل إيجابية 3 عينات تم التحفظ على السائقين والسيارات، وتحررت المحاضر اللازمة وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

وفى مجال حجز السيارات والدراجات النارية، تمكنت الحملة من حجز عدد من المركبات لمخالفة بعضها خطوط السير وعدم وجود لوحات معدنية للبعض الآخر، وعدم الالتزام بالأجرة المقررة، كذا تجاوز السرعة المسموح بها والوقوف فى الممنوع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المخالفين، وجار الاستمرار فى القيام بحملات على كل الطرق السريعة الزراعية والصحراوية بنطاق المحافظة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية الهادفة لتفعيل قانون المرور، وتكثيف الحملات المرورية على الطرق الصحراوية والزراعية للحد من حوادث الطرق وتحقيق الانضباط المرورى وضبط المخالفين من قائدى السيارات والمركبات.