رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وزيرة الصحة": نتسلم 8.6 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا خلال الشهر الجاري

سينوفارم
سينوفارم


قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن بعض المواطنين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا وفى انتظار حصولهم على الجرعة الثانية، مشددة على أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية على من تلقوا اللقاح.

وأضافت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي أن المواطنين سوف يسجلون من الأسبوع المقبل لتلقى اللقاحات وتم تجهيز أماكن في كل المحافظات لتلقى اللقاحات، مشددة على أن سوف يبدأ اللقاحات بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وفق اقتراحات اللجنة العلمية، وسوف يتم متابعة الحالات التي سوف تحصل على اللقاحات.

وأكدت وزيرة الصحة، أنه سوف يتم توسيع دائرة اللقاحات لتشمل قطاعات كبيرة من المواطنين، موضحة أن مصر تتلقى شحنة كبيرة من "سينوفارم" خلال ساعات، سوف يتم الإعلان عنها، وتمثل هدية قيمة وسوف يتم الكشف عن تفاصيلها.

وتابعت وزيرة الصحة:"نستلم الشهر الجاري 8.6 مليون جرعة أسترازينيكا من خلال التحالف الدولي وفق عقد 40 مليون جرعة مع التحالف العالمي للقاحات والأمصال، ونعمل في كل الاتجاهات، واللجان العلمية التي تم إقرارها بالتدرج، وفيه نقص عالمي، ومصر أول دولة أفريقية تستلم اللقاحات وتعمل في هذا الملف، وحسب الأولوية سوف يتم توفير كافة اللقاحات".