رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل برنامج الزميل عمر عمار المرشح في انتخابات الصحفيين

الزميل عمر عمار
الزميل عمر عمار

قال الزميل عمر عمار، الصحفي بمجلة «الإذاعة والتلفزيون»، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين «تحت السن»، إنّه سوف يعمل على تقديم خدمات مميزة للزملاء أعضاء الجمعية العمومية تحقق العدالة الحقيقية، من خلال توفير الخدمات المختلفة التي تصب في مصلحة الزملاء، خاصة الصحية والاقتصادية، بالإضافة إلى الحفاظ على المهنة.

وأضاف «عمار» لـ«النبـأ» أنّه سيعمل أيضًا على تفعيل الخدمات التي سبق وحصل عليها من بعض الجهات الحكومية، خلال انتخابات النقابة السابقة، والتي لم يتم تنفيذها من قِبل النقابة، ومنها مكتب الخدمات التموينية، بالإضافة إلى وجود خدمات أخرى سيعمل على تحقيقها خلال الفترة القادمة.

وتابع: «سوف أعمل على تثبيت قانون لزيادة البدل تلقائيا بنسبة 25% كل عامين دون ارتباطه بشخص النقيب وسوف أتقدم ببلاغ للنائب العام والجهات المعنية ضد الكيانات الوهمية التي أساءت إلى مهنتنا وصورتنا المهنية في المجتمع بطرق غير قانونية وغير مشروعة ومبتذلة، فضلا عن العمل على إنشاء مجموعة من العيادات الطبية في التخصصات المختلفة بمقر النقابة بأحد الأدوار الفارغة، بالإضافة لإنشاء صيدلية بمقر النقابة من خلال التعاون مع مستشفيات ومعاهد وزارة الصحة بتوفير عيادات بمقر النقابة للسادة الزملاء وأسرهم».

وأضاف: «كما أسعى لتوفير جميع الخدمات التي تخفف العبء المادي عن الزملاء وأسرهم من خلال إنشاء معرض لمستلزمات شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة عن السوق الخارجية بالتعاون مع شركات وزارة التموين والتجار بالغرف التجارية.. كما سأسعى لإقامة معرض لمستلزمات المدارس والملابس الجاهزة والأحذية والأدوات المنزلية والكهربائية بأسعار مخفضة، فضلا عن ضرورة عودة جمعية الحج والعمرة بالنقابة وتوفير تأشيرات الحج والعمرة من خلالها».

وأشار إلى أنّه سيعمل على تأسيس شركة سياحية للحصول على حصة من تأشيرات الحج والعمرة من وزارة السياحة، والتعامل مع الجانب السعودي مباشرة في توفير الفنادق والإقامة خلال فترة المناسك بدلا من التعاون مع الشركات الخاصة، وتوفير خدمة حجز تذاكر الطيران.

وبشأن ملف الصحف الحزبية والخاصة، قال «عمار» إنه يجب أن يكون على أولويات مجلس النقابة لإيجاد حل جزري للزملاء الصحفيين، خاصة أنّ هذه الأزمة مستمرة منذ سنوات، ويجب إيجاد فرص عمل لهؤلاء الزملاء من خلال تجديد الطرح الذي سبق وقمنا بطرحة كحل مبدئي بتنفيذ عمل موقع إلكتروني كبير وصحيفة ورقية والعمل على حل مشاكلهم التأمينية.

واستكمل: «بالنسبة للدعاية الانتخابية في ظل جائحة كورونا سيكون معظمها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لتلك الظروف ورغم ذلك سوف أقوم بعمل زيارات لجميع الصحف والمواقع والمؤسسات الصحفية حتى لو أسعدني الحظ بلقاء زميل واحد لطرح برنامجي الانتخابي عليه مع وجود الإجراءات الاحترازية حفاظا على الجميع».

وأشار إلى أنّ المنافسة على مقاعد «تحت السن» ستكون قوية جدا في ظل وجود ترشح عدد كبير من الزملاء المهتمين بالعمل النقابي وخدمة الزملاء، ولكن في النهاية الكل يسعى لهدف واحد سيتم تنفيذه من خلال الزملاء الذين يتم اختيارهم من قبل الجمعية العمومية.

وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة، تلقى طلبات الترشح، الخميس الماضي، وتقدم للترشح على منصب «النقيب» 4 مرشحين أبرزهم ضياء رشوان، النقيب المنتهية مدته، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد، عضو مجلس إدارة «أخبار اليوم».

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة وكيل النقابة خالد ميري، تقدم 14 مرشحا بأوراقهم لعضوية مجلس النقابة اليوم السبت، فى ثالث أيام فتح باب الترشح، ليصل عدد المتقدمين لعضوية المجلس منذ فتح الباب إلى 34 مرشحا للعضوية.

وأكد خالد ميري أن اللجنة لم تتلق في اليوم الثالث أي طلبات للترشح على مقعد النقيب العام.

وأشار إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات تواصل عملها لتلقي طلبات المرشحين حتى الثانية عشر ظهر الإثنين المقبل.

وتجرى الانتخابات المقبلة في شهر مارس على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و«6» من أعضاء المجلس وهم الزملاء: محمد خراجة، جمال عبد الرحيم، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد، عمرو بدر.