رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد خراجة يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

محمد خراجة عضو مجلس
محمد خراجة عضو مجلس نقابة الصحفيين

تقدم محمد خراجة، عضو مجلس نقابة الصحفيين المنتهية مدته، اليوم السبت، بأوراق ترشحه للجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين للمنافسة على مقعد «فوق السن».

وقال «خراجة» في بيان الترشح: «من أجل نقابة قوية تكون مظلة لجموع الصحفيين، أعيد ترشيح نفسي لخدمتكم والدفاع عن حقوقكم وانتزاعها، ولحل مشاكل شباب الصحفيين، ومشاكل المتعطلين، بخلاف مشاكل المهنة الأخرى، وفتح ملف الحريات، والمشكلات التي تواجه المؤسسات الصحفية الآن ومستقبلًا».

وتابع:«معًا للتفاوض مع الدولة بخصوص أجور ودخول الصحفيين، وإعادة الهيبة والكرامة للمهنة السامية، فقد أعددت خلال الفترة الماضية دراسة متكاملة حول فتح ملف أجور ودخول الصحفيين، وطلبت عرضها على الجمعية العمومية للنقابة لإبداء الرأي، ودعوت مجلس النقابة للتفاوض بشأنها؛ لرفع الغبن الواقع على المهنة وعلى الصحفيين؛ لذلك سيكون هذا هو همي الأول خلال الفترة المقبلة، فمعًا من أجل تحقيق هذا الهدف، والله الموفق والمستعان».

وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة، تلقى طلبات الترشح، الخميس الماضي، وتقدم للترشح على منصب «النقيب» 4 مرشحين أبرزهم ضياء رشوان، النقيب المنتهية مدته، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد، عضو مجلس إدارة «أخبار اليوم».
كما تقدم للترشح على مقعد «فوق السن» 6 مرشحين، و14 مرشحًا لمقعد «تحت السن».

وتجرى الانتخابات المقبلة في شهر مارس على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و«6» من أعضاء المجلس وهم الزملاء: محمد خراجة، جمال عبد الرحيم، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد، عمرو بدر.