رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرقابة الصحية: تسجيل 84 منشأة طبية تمهيدا للحصول على الاعتماد

الدكتور هالة زايد
الدكتور هالة زايد


قال الدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أنه تم تسجيل 84 منشأة صحية تمهيدا لاعتمادها لأداء خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل مضيفا أنه تم تسجيل 18 صيدلية حتى الآن.

وأضاف الدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن حول حصول مصر علي الاعتماد الدولي للمستشفيات أن معايير الاعتماد تخضع لها كل القطاعات الحكومية والخاصة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أن معايير اعتماد المستشفيات توفر هدرا كبيرا في الموارد وكذلك تعمل علي الوصول إلى صفر أخطاء طبية.

وأضاف أن معايير اعتماد المستشفيات تضاهي أعلي المعايير العالمية ما يمكن المستشفيات من أداء الخدمات الطبية وفقا لمعايير الجودة والسلامة الطبية وهو ما يسهم في تحقيق رضاء المنتفعين مشيرا إلي أن المعايير الجديدة تتمحور حول المريض والمنشآت بما يضمن سلامتهما ودوام تدفق الخدمات الطبية بجودة عالية تتماشى مع ما دعا إلية الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تطبيق أعلي جودة للخدمات الطبية .

وقال : نعتمد علي تقديم الخدمة الصحية المبنية علي الدليل والبرهان مشيرا إلى أن تطبيق المعايير يضمن تقديم الخدمات بجودة في كل ما يمس الأمور المتعلقة بالخدمة الصحية مشيرا إلى أن المعايير تتضمن الاستخدام الأمثل للموارد علي ضوء الشفافية الكاملة لضبط مخرجات الضوابط والمعايير مشيرا إلى أن الهيئة أفردت أبوابا كاملة للتكنولوجيا والحوكمة الإكلينيكية التي تضمن جودة الخدمة.