رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير التعليم يكشف موعد امتحانات النقل ويحدد موقف الطلاب الذين لا يريدون دخول الاختبارات

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الانتهاء من جدول امتحانات الصف الأول والصف الثانى الثانوى من 27 فبراير إلى 9 مارس المقبل.


وبحسب حديث «شوقي» خلال لقائه بلجنة التعليم بمجلس النواب، برئاسة سامي هاشم، اليوم، فإن امتحانات التيرم الثاني ستكون على 3 مراحل في المنزل، وذلك حتى يتم التفرغ للشهادات العامة.


وقال الوزير: "انتهينا من جداول النقل وستعلن خلال أيام ومن يريد عدم دخول الامتحانات فهذا قراره والمطلوب أن يقدم إقرار وجميع الخيارات متاحة لكن لا يمكن أن أفرض رأى واحد على 20 مليون".

 
وأضاف «شوقي»: منصة «مدرستنا» وحصص مصر يشرف عليها محترفين وتم تصوير أفلام وإضاءة وشغل محترفين.. ومكتبة ذاكر مهمة وهناك القنوات التعليمة التليفزيونية والكتب الإلكترونية تفاعلية وفيها صوت وصورة"، مؤكدا أن التلاميذ من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانوية لابد أن يكون لديهم وسيلة إلكترونية.

 
تجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس النواب قد أحال بيان وزير التعليم الذى عرضه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب يوم 20 يناير إلى لجنة التعليم لإعداد تقرير عنه يعرض بالجلسة العامة.

 

وكان الوزير قد أكد فى بيانه أمام الجلسة العامة أن نظام الامتحانات للثانوية العامة 2020/2021، سيعتمد على النظام الإلكترونى بشكل متكامل بدون تدخل للعنصر البشرى، ويقضى على ظاهرة «شاومينج» بتسريب الامتحانات، بقوله: "لن يكون هناك أى عنصر بشرى على الإطلاق، حيث سيقوم الكمبيوتر بإعداد الامتحان فى 5 ثوانى وذلك قبل الامتحان مباشرة ولن يستطيع أحد معرفته.. لا أنا شخصيا أو أيا من زملائى، ولن يكون هناك شيء اسمه شاومينج".