رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالصور| ننشر نماذج «الامتحان المجمع» التي أعلن عنها وزير التعليم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


يستعد طلاب التعليم ما قبل الجامعي لامتحانات الفصل الدراسي الأول، بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن عقد الامتحانات للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، بدءًا من 28 فبراير الجاري.

وتنشر «النبأ الوطني» نماذج الامتحانات المجمعة التي أعلن عنها وزير التعليم، والتي من المُقرر أن يؤديها الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.


وأوضح وزير التعليم أن امتحانات الصف الخامس الابتدائي تبدأ يوم  الثلاثاء الموافق 1 مارس المُقبل، على أن تنطلق امتحانات الصف السادس يوم 2 من الشهر ذاته، تليها امتحانات الصف الأول الإعدادي 3 مارس، في حين تبدأ امتحانات الصف الثاني الإعدادي يوم 4 مارس.

وأكد «شوقي» أن طلاب الشهادة الإعدادية سيتم ضم امتحاناتهم في لجان تقليدية في آخر العام الدراسي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.


وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد وافقت خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

ووجه الرئيس بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي الحالي في أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.