ads
ads

تفاصيل اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بشأن دراسة بيان الحكومة

لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
أحمد عمران
ads

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق محمد عبد الحميد رضوان رئيس اللجنة، اجتماعا مساء اليوم الأحد، لدراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة فيما جاء بنص بيان الوزراء أعضاء الحكومة في معرض بيانها الحكومي أمام المجلس عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وتوزيعها طبقا لاهتمام السادة النواب.  

وقال «رضوان» إنه تم إحالة ثمان بيانات بعدما تم توزيعها على أعضاء اللجنة، مضيفًا أنه ورد إلى اللجنة خمسة بيانات جديدة عن خمسة وزارات، وهم وزارات الصحة والسكان، والسياحة والآثار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والكهرباء والطاقة.

وأشار رئيس الللجنة إلى أن البيانات الخمس سالفت الذكر تم توزيعها وفقا لاهتمامات النواب، وتساءلوا عن الموقف بشان البيانات التي سبق توزيعها في الاجتماع السابق لعرضها غدا على اجتماع اللجنة.

من ناحيته قال النائب أحمد نشأت منصور، عضو مجلس النواب، إنه من خلال دراسته لبيان وزيرة التضامن الاجتماعي فقد جاء محققا لمعايير حقوق الإنسان بنسبة كبيرة، إلا أن الوزيرة عندما تحدثت في بيانها أمام المجلس اختزلت دور حقوق الإنسان في قانون الجمعيات الأهلية ولائحته التنفيذية. 

وفى نهاية الاجتماع  تم الاتفاق على استكمال النواب دراسة البيانات، وعرض الجاهز منها في اجتماع اللجنة المقرر عقده مساء الغد على أن يتضمن التعليق على البيان، وتوصيات اللجنة، ورأيها.
تفاصيل اجتماع لجنة
تفاصيل اجتماع لجنة
تفاصيل اجتماع لجنة
تفاصيل اجتماع لجنة