رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل 12 اتفاقية عقدتها وزارة البترول خلال عام 2020 لتنمية الصحراء الغربية

النبأ


في إطار سعي وزارة البترول والثروة المعدنية، تنفيذ خطط عمليات التنمية في مناطق مصر البرية والبحرية لزيادة معدلات الإنتاج من النفط والغاز الطبيعي، بدأت الوزارة في توقيع الكثير من العقود.

وبحسب تقارير صحفية، فإن الهيئة العامة للبترول وقعت 12 عقد تنمية خلال العام المالي2020-2019 وذلك بالصحراء الغربية مع 4 شركات عالمية، وأن تلك العقود تتضمن 4 عقود زيت وعقدين زيت وغاز و6 عقود للغاز، لافته أنه تم وضع 10 عقود منها علي الإنتاج.

يذكر أنه خلال عام 2020 استمرارا لجهود وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة وتعزيز موارد مصر من البترول والغاز ورفع معدلات الإنتاج من خلال تحقيق اكتشافات جديدة تضيف للاقتصاد المصري، تم خلال عام 2020 توقيع (22) اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع شركات عالمية بحد أدنى للاستثمارات حوالي 1.6 مليار دولار وبإجمالي منح توقيع 139 مليون دولار لحفر 74 بئراً ، كما تم تحقيق 62 كشفاً للبترول والغاز (47 زيت خام + 15 غاز) بالصحراء الغربية والشرقية وخليج السويس ودلتا النيل والبحر المتوسط.

كما تم توقيع12عقد تنمية بالصحراء الغربية ودلتا النيل بإجمالي منح توقيع حوالي 6.5 مليون دولار والانتهاء من تدشين وإطلاق بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (Egypt Upstream Gateway) للتسويق للمناطق البترولية عالمياً، حيث جرى التنفيذ بوتيرة عمل سريعة وذلك، وهو ما يتماشى مع اتجاه الدولة لدعم التحول الرقمي.