ads
ads

مارك زوكربيرج يتحدث عن مستقبل فيسبوك في تعزيز تلك التقنية

تعزيز الواقع الافتراضي
تعزيز الواقع الافتراضي


تحدث الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج للحديث عن مستقبل الواقع المعزز والافتراضي.

استضافت Clubhouse ، وهي عبارة عن منصة دعوة فقط حيث ينضم الأشخاص بشكل أساسي إلى مكالمات جماعية كبيرة ، مؤخرًا الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX Elon Musk والرئيس التنفيذي لشركة Robinhood فلاد تينيف ، الذي تحدث عن أزمة سوق الأوراق المالية Gamestop.

تحدث مؤسس Facebook عن تطورات AR و VR للشركة قائلاً إن أبحاثها في الفضاء - من Facebook Reality Labs -  تدور حول تقديم التواجد دون السفر المادي.

قال زوكربيرج ، وفقًا لصاحب رأس المال الاستثماري جوش كونستين ، إن التحدي الرئيسي لهذه التقنيات هو أنها تتطلب عامل الشكل الذي يتوقعه المستخدمون ، مثل الزجاج ذي الحواف السميكة. التحدي هو جعل التكنولوجيا صغيرة بما يكفي لتناسب ذلك الجسم.

يبدو أن Facebook لديه خارطة طريق لتطوير تقنيات VR و AR - من المتوقع أن تستغرق من أربع إلى خمس سنوات - ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا في بيئات العمل عن بعد.

في حديثه عن جائحة الفيروس التاجي ، قال زوكربيرج إن عمليات الإغلاق كشفت أنه لا يوجد سبب لربط أرباب العمل بالتوظيف بالمواقع والمكاتب الفعلية - على افتراض أن الواقع الافتراضي والواقع المعزز يمكن أن يطلقوا العنان لقدرة الناس على العيش في المكان الذي يريدون.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن الفوائد الأخرى تشمل زيادة إنتاجية العمال وتقليل انبعاثات الكربون. وخلص زوكربيرج إلى القول: "يجب أن ننتقل عن بعد ، لا أن ننقل أنفسنا".

في عام 2020 ، أظهر Facebook خطواته نحو العمل عن بُعد في الواقع الافتراضي.

وغرد المسؤول عن التطوير Andrew Bosworth بأن الشركة "تشحن العمل عن بُعد والإنتاجية" من خلال خلق بيئة واقع مختلط.

في التغريدة، يُظهر السيد Bosworth شاشات عائمة يمكن تحريكها وتغيير حجمها عبر التحكم بالإيماءات ، بالإضافة إلى قيام المستخدم بالكتابة على لوحة مفاتيح مع شريط مهام افتراضي فوقها للاختصارات ، بما في ذلك أيقونة Windows و Facebook.