ads
ads

مؤسس "تويتر" يدعم بيتكوين بتلك الطريقة!

مؤسس تويتر
مؤسس تويتر


قدم مؤسس Twitter والرئيس التنفيذي Jack Dorsey الدعم للعملة الرقمية بيتكوين، من خلال تقديم بعد الخوارزميات والعقد الإلكترونية على الشبكة الأساسية للعملة المشفرة.

ويعد دورسي الأحدث في عدد من الشخصيات البارزة التي تعهدت علنًا بدعم العملة المشفرة المزدهرة، والتي شهدت مكاسب هائلة في الأسعار خلال العام الماضي.

شهد الارتفاع المستمر ارتفاع أسعار البيتكوين من أقل من 5000 دولار (3650 جنيهًا إسترلينيًا) في مارس الماضي إلى ما يزيد عن 38000 دولار اليوم.

كان الدافع وراء ارتفاع القيمة هو الاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين المؤسسيين الذين يتطلعون إلى تنويع محافظهم خلال حالة عدم اليقين الاقتصادي الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

ساهمت التأييد من أمثال Elon Musk أيضًا في تحركات السوق المفاجئة ، حيث قام رئيس SpaceX و Tesla مؤخرًا بتغيير سيرته الذاتية على Twitter إلى كلمة واحدة: "Bitcoin".

في جلسة الأسئلة والأجوبة الأخيرة على التطبيق Clubhouse ، كرر السيد Musk أيضًا اهتمامه وتوقعاته الإيجابية بشأن البيتكوين.

وقال "أعتقد في هذه المرحلة أن البيتكوين شيء جيد. أنا من مؤيدي البيتكوين".

وأضاف: "أعتقد أن البيتكوين على وشك الحصول على قبول واسع من قبل رجال التمويل التقليديين."

يوفر قرار السيد دورسي ، الذي يرأس أيضًا منصة الدفع عبر الإنترنت Square ، لتشغيل عقدة بيتكوين مزيدًا من الدعم الملموس للعملة المشفرة، حيث يوفر البنية التحتية الرقمية اللازمة للتحقق من المعاملات على الشبكة.

شارك دورسي الأخبار على Twitter ، وغرد لقطة شاشة للعقدة أثناء العمل جنبًا إلى جنب مع التسمية التوضيحية ، "تشغيل #bitcoin".

في عام 2019 ، عندما كانت عملة البيتكوين تشهد هبوطًا حادًا في الأسعار ، كشف دورسي أنه كان ينفق آلاف الدولارات كل أسبوع على البيتكوين تحسباً لتحول كبير في السوق.

في ذلك الوقت ، كانت قيمة البيتكوين تساوي عُشر أسعار اليوم.

وحينها قال "أعتقد أن هناك تسارعًا هائلاً سيحدث في غضون السنوات العشر القادمة".