رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذا ما يحدث لجسمك إذا امتعنت عن تناول اللحوم نهائيًا!

برجر
برجر


ينصح خبراء الصحة، بمحاولة التقليل من استهلاك اللحوم، بشكل عام، مؤكدين أنه في حالة ما تخليت عن تناول اللحوم نهائيًا، فسوف تحصل على الفوائد الصحية التالية:

1)    فقدان الوزن:

حاول فريق من كلية الطب بجامعة جورج واشنطن في واشنطن بالولايات المتحدة مؤخرًا تحديد مقدار الوزن الذي يفقده الشخص إذا تحول من كونه آكلًا للحوم إلى نباتي.

أظهر البحث، أن المشاركين الذين قطعوا اللحوم من وجباتهم الغذائية فقدوا حوالي 10 أرطال في المتوسط ​​دون مراقبة كمية السعرات الحرارية التي يتناولونها أو زيادة الكمية التي يمارسونها.

2)    حدوث تغير في بكتيريا الأمعاء

يقول المثل إنك ما تأكله، وهذا يتعلق بجهازك الهضمي مثله مثل أي جزء آخر من جسمك، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2014 لاستكشاف الفرق بين بكتيريا الأمعاء الموجودة في الحيوانات آكلة اللحوم والنباتيين والنباتيين اختلافات في الثلاثة.

ومع ذلك، كان الاختلاف الأكبر بين آكلي اللحوم والنباتيين - الذين لا يستهلكون أي منتجات حيوانية على الإطلاق.

وجد الباحثون في جامعة مدينة نيويورك أن النباتيين لديهم أنواع أكثر حماية من بكتيريا الأمعاء.

3)    يمكن أن تصاب بنقص في العناصر الغذائية

يمكن أن يوفر النظام الغذائي النباتي أو النباتي المتوازن ما يكفي من العناصر الغذائية مع التخطيط الكافي. ولكن قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من الحديد وفيتامين د وفيتامين ب 12 ، وفقًا لـ NHS.

يوصي الجسم بتناول ما يكفي من البقول، مثل الفول والعدس والمكسرات والفاكهة والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن والحبوب الكاملة.

وفي الوقت نفسه، يمكن العثور على فيتامين ب 12 في منتجات مستخلصات الخميرة مثل المرميت وحبوب الإفطار المدعمة ومنتجات الصويا.

4)    يمكن أن تنخفض مخاطر الإصابة بالسرطان

صنف تقرير لمنظمة الصحة العالمية اللحوم المصنعة على أنها مادة مسرطنة، كما تم تصنيف اللحوم الحمراء على أنها "ربما" لها خصائص مسببة للسرطان.

5)    انخفاض فرصتك في الإصابة بأمراض القلب

اكتشف العلماء مؤخرًا أن اللحوم الحمراء مرتبطة بأمراض القلب. أظهرت دراسة أجراها معهد أبحاث ليرنر في الولايات المتحدة أن مادة الكارنيتين ، وهي مادة مغذية موجودة في الطعام ، مجموعات من تفاعلات ميكروبات الأمعاء التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب.