ads
ads

فيسبوك يكشف مستقبل ماسنجر!

فيسبوك
فيسبوك


قامت Facebook بنشر منصة Messenger الخاصة بها على نظامها الأساسي Oculus، في أحدث خطوة في مستقبل الاتصالات في الواقع الافتراضي.

سيتمكن مستخدمو Quest and Quest 2 الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى سماعة الرأس باستخدام حساب Facebook الخاص بهم من التحدث إلى أصدقائهم على Facebook.

قال Facebook في منشور مدونة يعلن عن التغيير: "اكتب الرسائل كيفما تشاء ، سواء كتابتها في الواقع الافتراضي، أو تحديد بداية محادثة مكتوبة مسبقًا ، أو استخدام ميزة تحويل الصوت إلى نص".

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم حسابات على Facebook مرتبطة ، أو الذين لا يريدون استخدام Messenger ، لا تزال وظائف الدردشة الحالية موجودة. لا يزال بإمكان المستخدمين استخدام Oculus Chats لإرسال رسائل إلى الآخرين باستخدام اسم مستخدم Oculus الخاص بهم.

هذه الخطوة تربط Facebook وشركتها الفرعية معًا. في أكتوبر، طلبت الشركة من المستخدمين الاشتراك في Facebook إذا كانوا يستخدمون سماعة رأس لأول مرة.

سيتم ربط وظيفة Oculus الكاملة بطبيعتها بحساب Facebook اعتبارًا من عام 2023. وقالت الشركة في ذلك الوقت: "سنتخذ خطوات للسماح لك بمواصلة استخدام المحتوى الذي اشتريته ، على الرغم من أننا نتوقع أن بعض الألعاب والتطبيقات قد لا تعمل".

ومع ذلك ، قوبلت هذه الخطوة ببعض ردود الفعل العنيفة، حيث عرض مؤسس الشركة ، بالمر لاكي ، 5000 دولار لأي شخص يمكنه اختراق المنصة.

يضمن Lucky [د] أنك لن تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook في كل مرة تريد فيها استخدام Oculus Rift قبل بيعه إلى Facebook.

في مايو 2020 ، قام رئيس قسم الواقع الافتراضي والمعزز في Facebook أيضًا بتغريد رؤية للعمل في VR مع استمرار جائحة فيروس كورونا.