رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ستندهش.. 5 فوائد غير متوقعة لصحتك عند تناول السكر

حلويات
حلويات

أول ما يخطر على أذهاننا عند تناول السكر، هو إمكانية حدوث مرض السكري، أو تحريض الخلايا السرطانية على النمو، فكما يعرف السكر سبب رئيسي للخلايا السرطانية، وعلاوة على ذلك فإن الطب أنصف السكر من خلال فوائد عديدة مع التشديد على تناول كمية معقولة وعدم الإفراط بتناول السكريات بشكل عام، لما تسببه من زيادة الوزن والكوليسترول ومشاكل القلب.



لكن بحسب موقع “ويب طب”، فان للسكر 5 فوائد غير متوقعة للسكر لا ينبغي تجاهلها وهي:



• توفير الطاقة للجسم:

اذ ان السكر وبعد تناوله يتحول لجلوكوز عندما يصل الى الدم وتمتصه الخلايا التي تساعد على انتاج الطاقة للجسم.



كما يحتوي السكر على العديد من السعرات الحرارية التي توفر الطاقة للانسان، لكنها طاقة محدودة تنتهي مع انتهاء مفعول السكر في الجسم.



• تحسين المزاج


للسكر ارتباط قوي بالحالة المزاجية للانسان، كونه ينشط مركز المتعة في الدماغ ويؤدي لاندفاع الدوبامين وهو هرمون السعادة ما يزيد الشعور بالبهجة والتخلص من الاكتئاب.



• تعزيز صحة الدماغ:

يلعب السكر دورا بارزا في عمل الدماغ الذي بدون السكر الجيد، لا يمكنه العمل بشكل فعال. حيث ان فقدان الذاكرة او Blackout تحدث نتيجة عدم كفاية امدادات السكر للدماغ.





• رفع ضغط الدم:

يساعد تناول السكر الاشخاص المصابين بانخفاض ضغط الدم، على زيادة ضغط الدم بشكل فوري. وعادة ما ينصح الافراد الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم بتناول السكر.



• توازن السكري:

يمكن ان يتغير مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري بين الانخفاض والارتفاع، وفي حالة انخفاض السكر في الدم دون المستويات الطبيعية ينصح هؤلاء المرضى بتناول القليل من السكر لاستعادة التوازن في هذا المستوى وتجنب المضاعفات التي يسببها.