ads
ads

سوق العملات المُشفرة يتجاوز التريليون دولار بعد ارتفاعات كبيرة في أسعار بيتكوين

النبأ


تجاوز سوق العملات المُشفرة، تريليون دولار، بعد ارتفاع كبير في الأسعار بقيادة البيتكوين و dogecoin  المنافس المستوحى من meme.

أدى الارتفاع إلى رفع إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة إلى 1.07 تريليون دولار يوم الجمعة، وهو ما يزيد عن القيمة الإجمالية لعمالقة الدفع PayPal و Mastercard و Visa.

شهد Dogecoin ، الذي تم إنشاؤه في الأصل في عام 2013 باعتباره قرارًا مبهجًا تجاه حركة العملات الرقمية الناشئة، أكبر مكاسب بأكثر من 500 في المائة خلال الـ 24 ساعة الماضية لرفع قيمته أعلى من 0.05 دولار.

وتمتعت العملة المشفرة منذ فترة طويلة بمتابعة شبيهة بالعبادة بين المنتديات عبر الإنترنت ويبدو أن مستثمري التجزئة يتدفقون عليها استجابةً لقيود التداول المفروضة على بعض الأسهم التي تم ضخها من قبل منتدى Reddit المحبب على حد سواء، WallStreetBets.

وقال إريك ديموث، الرئيس التنفيذي ومؤسس وسيط العملات المشفرة Bitpanda : في حين أن سوق الأسهم لا يزال يتحول إلى جنون ، تغذيها معركة ملحمية بين Redditors وصناديق التحوط ، يتم الآن إطلاق ضجة مماثلة مع dogecoin".

وشهدت Bitcoin مكاسب كبيرة صباح يوم الجمعة بعد أن بدا أن Elon Musk تعهد بدعمه للعملة المشفرة بعد التداعيات من قرار Robinhood بمنع المستخدمين من شراء أسهم معينة.

وقام الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX و Tesla بتحويل سيرته الذاتية على Twitter إلى "#bitcoin" ، وفي غضون دقائق قفز السعر بحوالي 5000 دولار إلى أكثر من 37000 دولار.

تأتي الزيادة الأخيرة في أسعار البيتكوين بعد ما يقرب من 10 أشهر من حركة السوق الإيجابية في الغالب ، والتي شهدت ارتفاعها من أقل من 5000 دولار في مارس الماضي. لا يزال بعيدًا عن ذروته بعدة آلاف من الدولارات ، بعد أن وصل إلى ما يزيد عن 41000 دولار في وقت سابق من هذا الشهر.