ads
ads

اختراع جديد على تطبيق Spotify يمكنه تحديد "مودك" الموسيقي!

Spotify
Spotify


حصلت Spotify على براءة اختراع لتقنية جديدة ستسمح لها باستخدام التعرف على الكلام لتحديد "الحالة العاطفية أو الجنس أو العمر أو اللهجة" للمستخدمين حتى يتمكنوا من التوصية بالمحتوى لهم بشكل أفضل.

ستستخدم براءة الاختراع، المسماة "تحديد سمات الذوق من الإشارة الصوتية" ، معلومات حول "التنغيم والتوتر والإيقاع وأمثال وحدات الكلام" التي يمكن أن يستخدمها Spotify لمعرفة ما إذا كان المستخدم "سعيدًا ، غاضبًا ، خائفًا ، حزين أو محايد "، وفقًا لتقرير MusicBusinessWorldwide.

تعمل Spotify على تطوير هذه التقنية لأن مطالبة المستخدمين بتقديم معلومات شخصية، مثل ما يعجبهم وما يكرهون ، يتطلب منهم "إدخال إجابات مملة على استعلامات متعددة حتى يتمكن النظام من تحديد أذواق المستخدم".

تقول براءة اختراع Spotify: "المطلوب هو نهج مختلف تمامًا لجمع سمات طعم المستخدم" ، بحيث يتم "القضاء جزئيًا على الأقل" على النشاط البشري.

العديد من الميزات "مثل كثافة طيف الطاقة للتردد بأقصى طاقة يمكن أن تحمل معلومات السماعة" ، تستمر براءة الاختراع ، بينما يمكن تحديد العمر من خلال الصوت، وكذلك اللغة أو اللهجة.

"يمكن استخدام العديد من التوصيفات والتصنيفات الأخرى" ، مما يعني أن Spotify يمكنه الاستماع إلى المزيد من الميزات التعريفية ، ويفصل هؤلاء عن ضوضاء الخلفية مثل السيارات في الخارج أو الأشخاص الآخرين الذين يتحدثون.

سيتم أخذ هذه البيانات الوصفية مع المعلومات الأخرى التي جمعها Spotify بالفعل حول المستخدمين، مثل مكتبة الموسيقى الخاصة بهم أو سجل الاستماع لأصدقائهم، والذي قد يقترح بعد ذلك إجراءات.

تنص براءة الاختراع على أنه "في أحد الأمثلة، قد يكون الناتج ببساطة هو تشغيل المحتوى التالي". "في مثال آخر، قد يكون الإخراج توصية على شاشة عرض مرئية.

"وفقًا لذلك، في أحد الجوانب ، يكون الإخراج هو إخراج صوتي للموسيقى يتوافق مع التفضيلات. في مثال آخر ، يكون الإخراج عبارة عن عرض لمسارات الموسيقى التالية الموصى بها والتي تتوافق مع التفضيلات ".