اخر خبر:
| «النبأ» تكشف في العدد الجديد: سر اشتعال ثورة غضب «الماميز» ضد وزارة التعليم | بالفيديو.. عاصفة ثلجية تغطي مدينة روسية وتشل حركة المرور | تعرف على قائمة أكثر 10 محافظات إنجابا في مصر | ارتفاع مؤشر كورونا في إسرائيل وتحذيرات من دخول طفرة جديدة من نيويورك | خلال افتتاحه ملاعب مركز شباب البويطي.. وزير الشباب والرياضة يشهد عروض الكاراتيه والكشافة | الضرائب: إسقاط 9.1 مليار جنيه عن ممولين ضمن قانون إعفاءات «التجاوز عن مقابل التأخير» | "الشهراني" رئيس الوفد السعودي بكأس العالم للرماية: لا نتأخر عن المشاركة في أي بطولة بمصر.. ووجدنا كرم الضيافة المعتاد | وزير الشباب والرياضة يشهد نهائي دوري الاتحادات النوعية في كرة القدم ويتقدم مسيرة رياضية بالواحات البحرية تحت شعار " السلام والتنمية في الواحات البحرية ". | آخر تطورات الحالة الصحية لـ«شيري عادل» بعد العملية الجراحية.. وهذه تفاصيلها | بالفيديو.. شخص يطلق النار على المواطنين في العجمي
ads
ads

عاجل.. وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي بفيروس كورونا

الدكتورة عبلة الكحلاوى
الدكتورة عبلة الكحلاوى
أحمد بركة


توفيت منذ قليل الدكتورة عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاما، إثر تأثرها بفيروس كورونا.


وكانت أسرة الداعية الإسلامية الشهيرة عبلة الكحلاوي، قد كشفت التفاصيل الخاصة بالحالة الصحية لها، حيث تتواجد بإحدى مستشفيات الحجز منذ أكثر من أسبوع، حيث ترقد في العناية المركزة، وهناك متابعة مستمرة لوضعها الصحي.


وأعلنت اسرة الداعية الراحلة عبلة الكحلاوى، إقامة صلاة الجنازة عليها بعد صلاة الظهر، غدا الاثنين، بمسجد الدكتورة عبلة الكحلاوى  بالهضبة الوسطى بالمقطم أمام مجمع  الباقيات الصالحات، وكانت الداعية الإسلامية رحلت عن عالمنا مساء اليوم الأحد، عن عمر يناهز 72 عاما.


الدكتورة عبلة الكحلاوى من مواليد (15 ديسمبر 1948)، وهى داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوى.


التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوى، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.


اتجهت الدكتورة عبلة الكحلاوى إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين وركزت فى محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.


وأسست الدكتورة عبلة الكحلاوى، جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الايتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة لمجمع الباقيات الصالحات فى المقطم.


نعى فضيلة الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، التي وافتها المنية مساء اليوم عن عمر يناهز 72 عامًا، إثر تأثرها بفيروس كورونا.
 
وقال فضيلة المفتي في بيان له: "إن الفقيدة الدكتورة عبلة الكحلاوي -رحمها الله- كانت من العالمات العاملات؛ فقد جمعت بين علوم الشريعة علمًا وتعليمًا، وبين العمل الخيري؛ حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر".
 
وتوجه فضيلة المفتي بخالص الدعاء إلى الله -عز وجل- أن يرحم الفقيدة ويشفع فيها علمها وأعمالها الصالحة وأن ينزلها منازل الأبرار، ويلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.