ads
ads

«5» أسباب تجعلك تتناول الزيتون الأسود يوميًا على مائدة الإفطار

الزيتون الأسود
الزيتون الأسود
فايدة سيد علي


يتميز الزيتون الأسود باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية اللازمة للجسم للوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب، والسرطان وغيرها.

وبحسب ما نُشر بموقع  "timesofindia"، فإن هُناك العديد من الأسباب تجعلك تتناول الزيتون الأسود يوميًا على مائدة الإفطار أهمها ما يلي:

الوقاية من بالسرطان:
يُساعد تناول الزيتون الأسود على خفض خطر الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على نسبة من فيتامينE وحمض الأوليك اللذان يساعدان في مكافحة الجذور الحرة بجسم الإنسان، ما يقلل من فرص الإصابة بالسرطان، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن اتباع نظام غذائي بتناول الزيتون يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون.

يعمل على حماية البشرة:
يتميز الزيتون الأسود باحتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تغذي الشعر وتحافظ على الجلد، كما يحتوي أيضا على فيتامين هـ الذي يساعد في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

تعزيز صحة العظام:
يُساعد الزيتون الأسود على التخفيف من حدة آلام التهاب المفاصل وتقوية العظام، لاحتوائه على مادة كيميائية تسمى الأوليوكانثال تعمل كمسكن للآلام.

مصدر جيد لعُنصر الحديد:
يعتبر الزيتون الأسود مصدرا جيدًا للحديد، ما يُساهم بشكل كبير في علاج الأنيميا ونقل الأكسجين في الجسم من خلال خلايا الدم الحمراء.

خفض نسبة الكوليسترول في الدم:
يُساعد تناول الزيتون الأسود على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم ، لاحتوائه على حمض الأوليك ،ما يعمل على خفض خطر الإصابة بتصلب الشرايين ، والحفاظ على صحة القلب.