ads
ads

خطر جدًا.. تناول هذا العصير مع الأدوية يهدد حياتك

النبأ
فايدة سيد علي

  يُعد عصير الجريب فروت أكثر أنواع المشروبات المُفضلة لدى العديد من الاشخاص ؛ نظرًا لما يتمتع به من مذاق رائع وفوائد صحية عديدة للجسم ، إلا إن تناوله مع بعض الأدوية تكون نتائجه خطيرة .

ووفقًا لما ورد في المجلة  الأمريكية للتمريض ، بإنه قد يكون تناول عصير الجريب فروت خطيرًا على الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية مثل أدوية خفض الكوليسترول ، مُشيرة إلى إن شُرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من عصير الجريب فروت بصورة يومية ، قد أصاب بالفعل بعض الأشخاص بمرض خطير ، نتيجة التفاعل بين عصير الجريب فروت ، وعلاج خفض الكوليسترول.  
     
 
 ومنذ فترة طويلة تم التعرف على التفاعلات بين عصير الجريب فروت والأدوية، وفي العام الماضي. خصصت الرسالة الطبية حول الأدوية والمداواة قضية كاملة لعصير الجريب فروت والتفاعلات الدوائية الخطيرة التي يمكن أن تنتج عنه..

وطالبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اختبار جميع الأدوية الجديدة المحتملة التي يعتقد أنها تتفاعل مع نظام الإنزيم هذا من أجل اختبار التفاعلات مع عصير الجريب فروت،  وقد تم تضمين تحذير بشأن عصير الجريب فروت في " التفاعلات الدوائية والغذائية"  التي تأتي مع عشرات الأدوية،  ومع ذلك ، يقول كارش إن العديد من المتخصصين في الرعاية الصحية والمرضى لا يعرفون هذه المخاطر.  
 .
ويقول كارش، أستاذ مساعد إكلينيكي للتمريض: " إن إمكانية التفاعلات الدوائية مع عصير الجريب فروت موجودة منذ وقت طويل. لكن معظم الناس لا يدركون ذلك، وهناك الكثير من المعلومات التي تقصف الناس طوال الوقت. لدرجة أن الكثير من الناس ربما سمعوا ذلك ولكنهم نسوه، لكن المشاكل يمكن أن تهدد حياتهم."