ads
ads

«الأعلى للجامعات» يحدد مصير امتحانات التيرم الأول

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

يعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، السبت المُقبل  ٢٣يناير الجاري،  بجامعة حلوان بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ووزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.


وبحسب مصادر من داخل الأعلى للجامعات، سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات في موعدها المحدد بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي أي بعد 20 فبراير.


وكشفت  المصادر  أن هناك بديلًا جديدًا للامتحانات المتعلقة بالفصل الدراسي الأول المُقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة في حال وجود أي مستجدات تتعلق بفيروس كورونا وزيادة  الأعداد، ويتمثل في إجراء الاختبارات الإلكترونية للكليات والجامعات بالمراكز المخصصة لذلك، ومعامل الحاسب الآلي، أو إجراءها عن طريق المنصات التعليمية المعتمدة سواء كانت الموحدة أو المركزية.


وأضافت، أنه من المُقرر أن يناقش الأعلى للجامعات في اجتماعه  الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022، وكذلك وضع  نظام الامتحانات في ظل استمرار فيرس كورونا، ووضع السيناريوهات المتعلقة بها في حال وجود أي مستجدات متعلقة بوباء فيروس كورونا، وكيفية الاستعداد لمواجهة الفيروس أثناء الامتحانات، ومدى جاهزية الجامعات للفصل الدراسي  الثاني.


واختتمت المصادر تصريحاتها، بالتأكيد على أن الأعلى للجامعات سيناقش أيضًا استعدادات المستشفيات الجامعية ومدى جاهزيتها تحسبًا لأي سيناريوهات قد تحدث وتتعلق بإصابات كورونا.