ads
ads

النيابة تُصدر قرارا بشأن ختان «طفلة عمرها 40 يومًا» على يد «داية» في قرية بسوهاج

ضبط المتهم بإجرا عملية ختان لطفلة
ضبط المتهم بإجرا عملية ختان لطفلة - أرشيفية

قررت النيابة العامة بمحافظة سوهاج حبس والد الطفلة الرضيعة المصابة بنزيف شديد في العضو التناسلي 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالقيام بإجراء عملية ختان لابنته على يد «داية» غي منزله بناحية قرية الغريزات التابعة لمركز المراغة شمالي المحافظة.

يذكر أن طفلة رضيعة أًيبت بنزيف شديد بالعضو التناسلي عقب قيام «داية» بختانها بناحية قرية الغريزات بمركز المراغة في سوهاج، تم نقلها إلى مستشفى خاص بمدينة سوهاج تحت الملاحظة الطبية.

وبدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء الدكتور حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة بورود إشارة من مستشفى خاص بمدينة سوهاج، تفيد بوصول طفلة تدعى «ريهام. ح» تبلغ من العمر 40 يومًا، مُصابة بنزيف شديد بالعضو التناسلي.

وبسؤال والدها «جزار»، قرر بقيامه بإجرائه عملية ختان لابنته على يد «داية» تدعى «ص. ع»، 80 سنة، ما أدى لإصابتها المنوه عنها، ونفى الشبهة الجنائية.

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط والد الطفلة والداية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت بحس الأول وإخلاء سبيل الثانية بكفالة مالية.

من ناحيتها، انتقلت كريمة ثابت، مدير مكتب مراقبة اجتماعية ومنسق لجنة حماية الطفل بالمراغة إلى منزل أسرة الطفلة المذكورة، وقالت إن الأسرة رفضت استقبالها والإدلاء بأي معلومات حول سبب إجراء عملية الختان لابنتهم والدافع وراء ذلك.

وأكدت مدير مكتب المراقبة الاجتماعية ومنسق لجنة حماية الطفل بالمراغة، أن اللجنة تعكف لبحث حالة الطفة وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة وظروفها وملابساتها.