ads
ads

محافظ المنيا يفتتح فعاليات المجموعة الثانية بدوري الصم في نسخته الرابعة

النبأ

افتتح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم ، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، فعاليات المجموعة الثانية من دوري مراكز الشباب للصم في نسخته الرابعة ، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والإدارة المركزية لشئون الوزير ( مكتب ذوي القدرات والهمم)، بمقر نادي المنيا الرياضي والذي تستضيفه المحافظة بمشاركة منتخبات "الإسكندرية، الغربية، مرسي مطروح، والمنيا".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد الستار والدكتور وليد رجب عضوا مكتب ذوي القدرات والهمم بوزارة الشباب والرياضة، مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضيةبالمنيا، الدكتور عاطف صلاح من الادارة المركزية لمراكز الشباب بالوزارة، الدكتور سامح عفيفي رئيس اللجنة المنظمة البطولة، الدكتورة هدي ابو ضيف عضو مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالوزارة، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ والمهندس عاطف عبد الجابر رئيس نادي المنيا الرياضي.

أكد اللواء اسامة القاضي في كلمته أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تبذل جهدًا كبيرًا، لخلق بيئة ملائمة لأبنائنا من ذوي الهمم لدمجهم في الحياة العامة وإطلاق إبداعاتهم في كافة المجالات، من أهمها قطاع الرياضة الذي يعد متنفسًا لتلك الطاقات المبدعة.

وأضاف "القاضي" أنه تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية ، اتخذت المحافظة مجموعة من الإجراءات لتقديم يد العون للأشخاص من ذوى الهمم، فقد تم توجيه إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة بإنشاء رامبات خاصة لذوى الهمم في جميع المراكز وتخصيص موظف مختص بكل مديرية لإنهاء كافة طلباتهم، كما يجري متابعة أعمال إنشاء نادي متحدى الإعاقة المقام على 10 أفدنة بالمنيا الجديدة ليكون متنفسا لهم لإطلاق المجال لكافة إبداعاتهم، كما  تم خلال الفترة من 2014 وحتى 2020 ، إنشاء 212  مشروعا بقطاع الشباب والرياضة بإجمالي تكلفة 588 مليون جنيه ، حيث تم الانتهاء من تنفيذ  203 مشروعا بإجمالي تكلفة  141 مليون جنيه.

وطالب محافظ المنيا المشاركين في الفعاليات بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حفاظا على صحتهم وسلامتهم، مؤكدا دعمه ورعايته اللامحدودة لجميع الفئات من ذوي الهمم.
وعلى هامش الافتتاح بنادي المنيا الرياضي، تفقد المحافظ النادي الاجتماعي وحمام السباحة وصالة الجيم .

تضمن الحفل طابور عرض للفرق المشاركة بالمجموعة الثانية، وقدم مكتب ذوي القدرات والهمم بمديرية الشباب والرياضة بالمنيا، كوكبة كبيرة من الفقرات الفنية لذوي القدرات والهمم، وعدد من العروض الرياضية وفقرة فنون شعبية.

تم تقسيم الفرق ال١٦ الي ٤ مجموعات ضمت كل مجموعة ٤ فرق، حيث ضمت المجموعة الاولي منتخبات(أسيوط، كفر الشيخ، اسوان، الجيزة)، وضمت المجموعة الثانية منتخبات(المنيا، الاسكندرية، الغربية، مطروح)، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات( القاهرة، البحيرة، القليوبية، الإسماعيلية)، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات(الشرقية، الدقهليه، المنوفية، الفيوم).

ويهدف إقامة دوري الصم إلي توسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب من ذوي الهمم، ودمج ذوي الهمم في المجتمع، وبث روح المنافسة الشريفة بين ذوي القدرات والهمم، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب من ذوي القدرات، وزيادة الانتماء بين ذوي القدرات والهمم، واستغلال اوقات الفراغ بصورة إيجابية.

يذكر ان الفرق ال١٦ التي صعدت منها 8 فرق صعدت من الأدوار التمهيدية والتي أقيمت بالاسكندرية، بجانب ٨ فرق أخري أصحاب دور الـ8 في النسخة السابقة