ads
ads

معدلات نمو غير مسبوقة يحققها بنك أبو ظبى التجارى مصر

النبأ
طارق عبد الرؤوف
ads

حقق بنك أبوظبي التجاري مصر، معدلات نمو بمؤشرات نتائج الأعمال خلال العام 2020، وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية الناتجة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي كان لها أثر مباشر على تراجع حجم النشاط الاقتصادي محليًا وعالميًا.


وأسهم تغيير العلامة التجارية لبنك أبوظبي التجاري- مصر، بشكل إيجابي كبير على أدائه خلال العام، حيث تتمتع المجموعة بملاءة مالية قوية وتحتل المركز الثالث في دولة الإمارات العربية المتحدة، والخامس على مستوى بنوك دول الخليج، ليتمكن البنك في مصر من تعظيم أرباحه، محققًا معدل نمو صافي الأرباح بلغت نسبته 14% بنهاية 2020.

 
وارتفع إجمالي أصول بنك أبوظبي التجاري- مصر بنسبة قدرها 16%، لتصل لـ 34 مليار جنيه بنهاية ديسمبر من عام 2020، وهو ما يتواكب مع استراتيجية وسياسة البنك التوسعية في السوق المصرى والتى انتهجها منذ تغيير العلامة التجارية في شهر سبتمبر من نفس العام.


وسجلت محفظة ودائع عملاء بنك أبوظبى التجاري- مصر، نحو 29 مليار جنيه بنهاية 2020، مرتفعة بنسبة 14%، كما ارتفعت إجمالي القروض والتسهيلات للعملاء إلى 17 مليار جنيه في نفس الفترة بمعدل قدره 32%، وذلك على الرغم من تباطؤ النشاط الاقتصادي تأثرًا بعملية الإغلاق المصاحبة لانتشار الجائحة للحد من تصاعد أعداد المصابين خلال عام 2020.

 
وساهمت محفظة تمويل الشركات والمشروعات الصغيرة وسندات التوريق في نمو إجمالي المحفظة الائتمانية، حيث ارتفعت تمويلات الشركات بنحو 3.6 مليارات جنيه لتسجل بنهاية العام 12 مليارًا. ويستهدف البنك مواصلة التوسع في السوق المصرى عبر تحقيق معدلات نمو تصل إلى 25% بنهاية العام الجاري 2021، لتفوق متوسط معدلات النمو المُقدره بين 15% إلى 20% بالقطاع المصرفى حاليًا.