ads
ads

كل ما يجب أن تعرفه عن البيت الأبيض.. الموقع والمساحة والمعيشة!

البيت الأبيض
البيت الأبيض


عندما يتم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في واشنطن العاصمة يوم الأربعاء، فإن ذلك سيعني أكثر من مجرد تغيير في وظيفة الرجل البالغ من العمر 78 عامًا، حيث سينتقل بايدن إلى البيت الأبيض بعد حفل التنصيب، وسيعيش هناك مع زوجته جيل بايدن، لمدة أربع سنوات على الأقل.

كل رئيس أمريكي منذ جون آدامز، الذي انتقل عام 1800 ، عاش في المبنى ، وسيصبح بايدن الرئيس الأمريكي الرابع والأربعين الذي يقيم هناك.

لكن كيف هو الوضع داخل البيت الأبيض؟، إليك كل ما يجب أن تعرفه عن هذا المبنى

أين هو البيت الأبيض؟

العنوان البريدي الرسمي للبيت الأبيض هو 1600 Pennsylvania Avenue NW ، والذي يقع في واشنطن العاصمة. منزل الرئيس هو جزء من حديقة الرئيس، التي تضم حديقتين عامتين (ساحة لافاييت والقطع الناقص)، ومبنى حكومي لمبنى المكتب التنفيذي في أيزنهاور، ومبنى الخزانة (تظهر صورة له على ظهر سندات بقيمة 10 دولارات).

يمكن لأفراد الجمهور من جميع أنحاء العالم القيام بجولة في البيت الأبيض ولكن هذه الجولات متاحة فقط عن طريق تقديم طلب إما إلى عضو الكونجرس المحلي (للمواطنين الأمريكيين) أو الاتصال بسفارة بلدك في الولايات المتحدة.

اختار جورج واشنطن، وهو أول رئيس للولايات المتحدة، موقع البيت الأبيض في عام 1791 ، لكنه لم ينتهي به الأمر بالعيش هناك بنفسه، بحلول الوقت الذي انتهى فيه البناء، لم يعد في منصبه.

في البداية، عمل واشنطن مع الفنان والمهندس بيير تشارلز لينفانت على تصميم كل من البيت الأبيض ومدينة واشنطن العاصمة نفسها. قبل أن يتمكن L’Enfant من تحقيق خططه ، اختلف مع مفوضي الرئيس، مما أدى إلى إقالته في فبراير 1792.

في وقت لاحق من ذلك العام ، قدمت سلسلة من المهندسين المعماريين اقتراحاتهم الخاصة بالتصميم كجزء من مسابقة وبدأ العمل على خطة مقدمة من جون هوبان الأيرلندي المولد.

كان تصميم هوبان أقل طموحًا بكثير من خطط L’Enfant الأصلية لـ "قصر الرئيس"، وكان حجمه حوالي ربع الحجم فقط. استغرق بناء البيت الأبيض ثماني سنوات ، وعندما انتقل الرئيس الثاني جون آدامز وعائلته في عام 1800 ، لم يكن قد انتهى بالكامل.

بلغت التكلفة الإجمالية لبناء البيت الأبيض 232،372 دولارًا (169،663 جنيهًا إسترلينيًا) ، أي ما يعادل 100 مليون دولار (73،013،500 جنيه إسترليني) اليوم.

كم مساحته؟

يضم البيت الأبيض 55000 قدم مربع على ستة طوابق. يضم 132 غرفة ، بما في ذلك 35 حمامًا ، ويمكن للمطبخ توفير الطعام لما يصل إلى 140 ضيفًا. يحتوي المبنى التاريخي أيضًا على إجمالي 412 بابًا و 147 نافذة و 28 مدفأة وثمانية سلالم وثلاثة مصاعد. لتغطية طلاء المبنى بالكامل باللون الأبيض ، ستحتاج إلى 570 جالونًا من الطلاء.

بالإضافة إلى السكن الرئيسي ، يضم المجمع الجناحين الشرقي والغربي ، والمتصلين بالمبنى الرئيسي من خلال صالات العرض. يضم الجناح الشرقي مساحة مكتبية للسيدة الأولى وموظفيها ، بينما تقع مساحة مكتب الرئيس ، بما في ذلك المكتب البيضاوي ومكتب مجلس الوزراء ، في الجناح الغربي.