رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة العالمية تدعو لتطعيم الأطباء وكبار السن بلقاحات كورونا في أول 100 يوم من 2021

النبأ


أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على أهمية تطعيم العاملين بمجال الرعاية الصحية وكبار السن فى جميع البلدان بلقاحات كورونا خلال الـ 100 يوم الأولى من عام 2021، موضحًا أن هذا سيكون من شأنه تخفيف حدة الوباء وفى مصلحة الجميع، داعيا جميع دول العالم إلى التضامن من أجل تطعيم كبار السن والعاملين الصحيين خلال الأيام الأولى من 2021.

وغرد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا : "لم يفت الآوان بعد للوفاء بوعدنا بالعمل معًا. أدعو جميع البلدان إلى العمل فى تضامن لضمان أن يتم تطعيم العاملين الصحيين وكبار السن في جميع البلدان في غضون 100 يوم الأولى من عام 2021.

وشدد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على أن إنهاء جائحة فيروس كورونا سيكون أحد أعظم الأعمال البشرية، قائلا : "يعد إنهاء جائحة COVID19 أحد أعظم تحديات البشرية، وسواء أحببنا ذلك أم لا، فسوف نفوز أو نخسر هذا السباق معًا.. لذلك لابد من العمل معا".

وحث تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على ضرورة تقدير العاملين في مجال الرعاية الصحية وحمايتهم من خلال التطعيم بلقاحات كورونا، قائلا: "دعونا نظهر احترامنا وتقديرنا للعاملين في مجال الصحة والرعاية من خلال حماية بعضهم البعض وتطعيم جميع العاملين الصحيين في كل مكان الآن".

كما حث تيدروس أدهانوم ، مدير منظمة الصحة العالمية، مصنعي لقاح كوفيد-19 على إعطاء الأولوية للإمداد من خلال مرفق كوفاكس، وقال أدهانوم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى تويتر:" يجب على الدول التي لديها عقود للحصول على لقاحات أكثر مما تحتاج أن تتبرع بها لـ COVAX على الفور والتوقف عن عقد الصفقات الثنائية"، مضيفا "لقد حان الوقت الآن لتقديم اللقاحات بشكل عادل".