رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موقع Parler المؤيد لترامب يعود للظهور من جديد

النبأ


عاد موقع  Parler، موقع التواصل الاجتماعي الشهير بين أنصار دونالد ترامب والذي تم حظره على منصات Apple و Google و Amazon ، عبر الإنترنت.

وجاء في صدر صفحته الرئيسة: "يبدو الآن أنه الوقت المناسب لتذكيركم جميعًا - عشاقًا وكارهين - لماذا بدأنا هذه المنصة. نعتقد أن الخصوصية أمر بالغ الأهمية وحرية التعبير ضرورية، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي. كان هدفنا دائمًا هو توفير ساحة عامة غير حزبية حيث يمكن للأفراد التمتع بحقوقهم وممارستها على حد سواء".

"سنحل أي تحد أمامنا ونخطط للترحيب بكم جميعًا قريبًا. لن ندع الخطاب المدني يهلك! "

عندما تم حظر Parler من استخدام Amazon Web Services لاستضافة موقعها، توقف الاتصال بالإنترنت، نظرًا لأن الشركة لم تعد قادرة على الوصول إلى الخوادم التي يمكنها تخزين المحتوى الفعلي الذي تم نشره على النظام الأساسي. منذ ذلك الحين، تبحث Parler عن طرق جديدة للاتصال بالإنترنت أثناء حظرها من العديد من مزودي خدمات استضافة الويب وخدمات الإنترنت الأخرى.

يبدو أن نطاق Parler قد تم تسجيله مع Epik ، وهي شركة تسمح لمواقع الويب بتسجيل أسماء نطاقاتها بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى المصممة لتشغيل مواقع الويب. دعم Epik أيضًا ليس فقط Parler ولكن أيضًا مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Gab و 8Chan.

وفقًا لأحد الموظفين المطلعين على محاولات الشركة للعثور على خدمات استضافة جديدة بعد حظره من Amazon ، فإن موقع التواصل الاجتماعي يناقش صفقة لم يتم الإعلان عنها بعد مع Cloudrovia ، وهو مزود آخر للأدوات لمواقع الويب.