رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز تصريحات وزير البترول.. اليوم الإثنين

وزير البترول
وزير البترول


عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء شركات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل لمتابعة موقف تنفيذ الأعمال في خطة العام المالي الحالي ٢٠٢٠/٢٠٢١ والتي تستهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية جديدة ضمن خطة الوزارة لزيادة أعداد المستفيدين من هذا النشاط الذي يقدم خدمة حضارية واقتصادية للدولة والمواطن.

وأوضح الملا أن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل يسير بخطى متميزة محققاً نتائج أعمال فى خطة العام المالى الحالى بلغت نسبتها 55% منذ بداية يوليو الماضي وحتى منتصف شهر يناير الحالي وذلك على الرغم من التحديات المفروضة من جائحة كورونا ليصل إجمالي المستفيدين من المشروع إلى أكثر من 11.8 مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات مصر منذ بدء النشاط ، لافتاً إلى أن الدعم الرئاسي والحكومي للمشروع ساهم بقوة في تحقيق أهداف التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعي.

من المخطط خلال خطة العام المالي الحالي توصيل الغاز الطبيعي لما يزيد على 60 منطقة جديدة يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة في عدد من محافظات الجمهورية، وتم ضخ الغاز فعلياً إلى 34 منطقة منها منذ بداية العام المالى الحالي.

ووجه الملا بالتوسع فى استخدام العدادات مسبوقة الدفع لرفع كفاءة تحصيل مستحقات الدولة والتيسير على المواطنين ، حيث تم تركيب حوالي ٩٠ ألف عداد ومخطط الانتهاء من تركيب حوالي ٦٠٠ ألف عداد بنهاية العام المالي.

وخلال اللقاء تم مناقشة الإجراءات اللازمة ل توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القرى الأكثر فقراً.

كما تم استعراض موقف تقدم الأعمال فى مبادرة توصيل الغاز الطبيعي للمخابز البلدية المدعمة والتي تتضمن فى مرحلتها الأولى التوصيل إلى ٥٦٢٥ مخبزاً ضمن المناطق المتصلة بالشبكة القومية للغازات الطبيعية يتم العمل على الانتهاء حالياً من ١٨٠٠ مخبز تم تسليمها من هيئة السلع التموينية وهذه المخابز كلها ستعمل بالعدادات مسبوقة الدفع.

حضر الاجتماع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس ونائبه للتخطيط والمشروعات ومساعديه لمشروعات التوصيل ورؤساء شركات بتروجت وغاز مصر وتاون جاس وغاز الأقاليم وغاز القاهرة وسيناء للغاز وصيانكو وأوفرسيز ومجموعة طاقة وناتجاس والفيوم للغاز وماياجاس.