رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاكهة متوفرة في الأسواق تساعدك على فقدان الوزن

النبأ

تظهر الأبحاث أن التفاح يوفر العديد من الفوائد الصحية، مثل تقليل خطر الإصابة بالسكري، وتقوية المناعة، والوقاية من الأمراض، ومع ذلك يتساءل الكثير عما إذا كان يسبب السمنة أو يساعد على إنقاص الوزن.



  • يحتوي التفاح على الكثير من الماء

تتكون التفاحة متوسطة الحجم من حوالي 86٪ ماء، مما يجعل سعراتها الحرارية أقل، وتميل الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة من السعرات الحرارية ، مثل التفاح ، إلى أن تكون عالية في الماء والألياف. 


تحتوي التفاحة متوسطة الحجم على 95 سعرًا حراريًا فقط ولكنها تحتوي على الكثير من الماء والألياف.



تظهر العديد من الدراسات أن الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة من السعرات الحرارية تعزز الشبع وتقلل السعرات الحرارية وفقدان الوزن.


  • غنية بالألياف

تحتوي تفاحة متوسطة الحجم على 4 جرامات من الألياف وذلك بالنظر إلى محتواها المنخفض من السعرات الحرارية، ما يجعل التفاح غذاءً ممتازًا لمساعدتك في الوصول إلى كمية الألياف الموصى بها.


تظهر العديد من الدراسات أن تناول الألياف العالية يرتبط بانخفاض وزن الجسم وتقليل خطر الإصابة بالسمنة بشكل كبير.


قد يؤدي تناول الألياف إلى إبطاء هضم الطعام ويجعلك تشعر بالشبع مع عدد أقل من السعرات الحرارية. لهذا السبب ، قد تساعدك الأطعمة الغنية بالألياف على تناول عدد أقل من السعرات الحرارية الإجمالية، مما يساعدك على إنقاص الوزن.


  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي

قد تعمل الألياف أيضًا على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتنشيط البكتيريا النافعة في الأمعاء، والتي يمكن أن تساعد أيضًا في صحة التمثيل الغذائي والتحكم في الوزن.


  • الشعور بالشبع

التفاح يوفر مزيج جيد من الماء والألياف ما يساعد على الشعور بالشبع، علاوة على ذلك، يستغرق تناول التفاح وقتًا أطول بكثير مقارنة بالأطعمة التي لا تحتوي على ألياف، كما تساهم مدة الأكل في الشعور بالشبع.