رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى سارة للعالم من «الصحة العالمية» بشأن كورونا

بشرى سارة من منظمة
بشرى سارة من منظمة الصحة العالمية

قال استشاري الوبائيات بمنطمة الصحة العالمية، الدكتور أمجد الخولي، إن التحورات في سلالات فيروس كورونا لا تزيد من خطره لكنها تزيد من سرعة انتشاره، مضيفًا أن جميع التحورات لم تغير التركيبة الأساسية للفيروس وعلاج كورونا قادر على التعامل مع السلالات الجديدة واللقاح أيضًا. 

وكشف «الخولي» في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الجمعة في مصر»، المعروض على فضائية «ام بي سي مصر»، مساء اليوم الجمعة، عن أن هناك مؤشرات جيدة جدًا لأحد العلاجات لفيروس كورونا، لافتًا إلى أن النتائج مبشرة جدًا وخلال أسابيع قليلة يخرح للنور. 

وأكد أن الفيروس ينتشر بشكل سريع والوضع يشير لحالة قلق، مضيفًا أن العالم يتجة للغلق، وأننا في حالة ارتفاع في معدل الإصابات حول العالم، مُشيرًا إلى أن اللقاحات فعالة في التعامل مع السلالات الجديدة للفيروس.

وتابع استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، أن التحورات في الفيروس تتم بشكل مستمر وهناك آلاف التحورات، بعضها ظهر في دول شرق أوسطية، ومنها عمان والأردن، وتم تأكيد ظهور سلالات لديها جديدة من الفيروس.

وأكد «الخولي»، أن انتشار الفيروس سهلًا جدًا وعلينا الحذر من طريقة الانتقال كما هي والعلاج واللقاح ضد كورونا فعال بقوة مع أي سلالة كورونا.