رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسعر 184 ألف.. «الإسكان» تعلن طرح شقق سكنية بمساحة 90 مترًا بجميع المحافظات

النبأ

في إطار حرص الدولة على توفير وحدات سكنية ملائمة للفئات منخفضة ومتوسطة الدخل، تجهز وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح مرحلة جديدة من شقق وزارة الإسكان بمساحة 90 مترا، زائدة على حد الطلب والشاغرة وغير المبيعة للجهات والأفراد من منخفضي ومتوسطي الدخل وكذلك الفئات الأعلى دخلاً.

أماكن الشقق
الشقق التي يتم التجهيز لطرحها سيتم طرحها بعدد من المحافظات في الوجه البحري والقبلي، ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء.

الأسعار

أما فيما يخص سعر البيع سيكون 197 ألف جنيه للوحدات بمحافظات وجه بحرى ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء، أما في محافظات وجه قبلي سيكون سعر الوحدة 184 ألف جنيه.

وبالنسبة لمتوسطي الدخل ذوي الدخل الشهري حتى 10 آلاف جنيه شهرياً للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، يكون سعر البيع لا يقل عن سعر البيع لمنخفضي ومتوسطي الدخل مُضافاً إليه متوسط تكلفة المرافق العامة ونصف تكلفة الأعباء التمويلية للقرض المحلي، بالإضافة إلى نسبة 15% مصروفات إدارية من تكلفة المرافق وأعباء التمويل وذلك كله بإجمالي مبلغ 26 ألف جنيه.
كما سيتم سداد مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع، على أن يكون البيع بنظام التمويل العقاري المُدعم بنسبة 7 % سنوياً متناقصة لمنخفضي الدخل و8 % سنوياً متناقصة لمتوسطي الدخل وفقاً لمبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.