رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والمساحات.. 7 خطوات لحجز شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان الـ15

 شقق الإسكان الاجتماعى
شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان الـ15

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، برئاسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق، عن طرح الإعلان الخامس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي لعام 2021.

موعد طرح الإعلان الـ15 لشقق الإسكان الاجتماعى 


وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنّه سوف يتم طرح الوحدات السكنية التابعة للإعلان الخامس عشر (15) لمشروع الإسكان الاجتماعي، خلال الأيام المقبلة، وذلك عقب الانتهاء من فرز طلبات المتقدمين لوحدات الإعلان السابق.

أماكن ومساحات شقق الإعلان الـ15 للمشروع الاجتماعى 


وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن مساحة تبدأ من 90 مترًا كاملة التشطيب، ومن المقرر أن يشمل الطرح 4 مدن «6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة بمدينة بدر، والعبور الجديدة»، ويتم تسديد قيمة الوحدة السكنية بأنظمة سداد مختلفة، منها نظام التقسيط لمدة تصل إلى 20 عامًا، مشيرة إلى أن شروط الحجز لا تختلف عن شروط الإعلان السابق.

خطوات حجز وحدات الإعلان الخامس عشر بالإسكان الاجتماعي


وترصد«النبأ»، عبر السطور التالية، أهم 7 خطوات لحجز شقق الإعلان الخامس عشر (15) للإسكان الاجتماعي، المرتقب طرحه خلال الأيام المقبلة:

أولًا: تسجيل الدخول على موقع الحجز الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي.

ثانيًا: الإطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة التفاصيل الخاصة بالوحدات.

ثالثًا: في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع، يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد كالأتي:

- الضغط على خانة تسجيل مستخدم جديد.

2- تسجيل البيانات الأساسية الخاصة بالاسم، والرقم القومي، والتليفون، واسم الزوجة والرقم القومي للمتزوج، ويفضل تسجيل البريد الإلكتروني لضمان وصول كلمة المرور.

3- - يتم إرسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة لمدة 5 دقائق عن طريق SMS والإيميل، ويتم استخدامها في وضع كلمة سر دائمة على أن تكون من 8 أحرف إنجليزية على الأقل تحتوي على حرف كبير ورقم إضافة إلى أحد الرموز.

رابعًا: يتم الدخول على الموقع مرة أخرى من خلال الضغط على خانة دخول مستخدم حالي، وتسجيل الرقم القومي وكلمة المرور.

خامسًا: الضغط على مفتاح أرغب في التقدم ثم خانة استخراج رقم الاستمارة، وتظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة.

سادسًا: بعد الانتهاء من مراجعة البيانات يضغط المتقدم على خانة تأكيد، ليظهر رقم الاستمارة، وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك.

سابعًا: يحوّل العميل مقدم الحجز وفقًا للإعلان الخامس عشر، ومصروفات التسجيل على أن يكون التحويل من حساب العميل أو لصالح أقارب الدرجة الأولى والثانية فقط، وأن يتحمل القائم بعملية التحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي لرقم الحساب، وهو رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليها عند التسجيل.