ads

بعد سياسات واتساب الجديدة ارتفاع كبير في مستخدمي تليجرام

النبأ


شهد تطبيق Telegram ، منافس واتساب ، زيادة بنسبة 500 في المائة في عدد المستخدمين الجدد وسط استياء واسع النطاق من الطريقة التي يتعامل بها التطبيق المملوك للفيسبوك مع بيانات الأشخاص.

سجلت Telegram 25 مليون مستخدم جديد خلال الـ 72 ساعة الماضية ، وفقًا لمؤسسها بافيل دوروف ، مما رفع إجمالي عدد المستخدمين إلى أكثر من 500 مليون.

هذا هو ما يقرب من ربع مستخدمي WhatsApp الذين يقدر عددهم بنحو ملياري مستخدم حول العالم، على الرغم من أن العديد من مستخدمي تطبيق المراسلة الأكثر شهرة في العالم قد استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع لحث الآخرين على مغادرة النظام الأساسي بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

أرسل واتساب إشعارًا إلى جميع مستخدميه يجبرهم على قبول سياسة الخصوصية الخاصة به ، والتي تتضمن شروطًا لمشاركة البيانات مع Facebook.

لا ينطبق تحديث شروط الخدمة، الذي يدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير، على المستخدمين في أوروبا ، ولكنه أدى إلى انتقادات شديدة من المستخدمين والمدافعين عن الخصوصية والمنافسين.

كتب دوروف ، الذي انتقد بشكل متكرر نهج WhatsApp لخصوصية المستخدم في الماضي ، على قناته Telegram يوم الثلاثاء أن الزيادة الأخيرة في المستخدمين الجدد كانت الأهم في تاريخ الشركة الممتد لسبع سنوات.

مع وجود نصف مليار مستخدم نشط ونمو متسارع ، أصبحت  تيليجرام أكبر ملجأ لمن يبحثون عن منصة اتصالات ملتزمة بالخصوصية والأمان، مؤكدا أنه يأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد.

كما شهدت تطبيقات المراسلة المنافسة الأخرى ارتفاعًا طفيفًا في عدد المستخدمين الجدد هذا الأسبوع ، بما في ذلك تطبيق Signal ، الذي غمره تدفق التنزيلات الجديدة لفترة وجيزة.

كشفت بيانات من شركة التحليلات Sensor Tower عن 8.8 مليون عملية تنزيل جديدة لـ Signal هذا الأسبوع ، ارتفاعًا من 246000 في الأسبوع السابق لإعلان WhatsApp عن التغيير في شروط الخدمة الخاصة به.